سياسة عربية

"بن قرينة" يعلن رسميا ترشحه لرئاسة الجزائر "استكمالا للحراك" (شاهد)

بن قرينة أكد على مواصلة مسار الحراك حتى تحقيق أهدافه- عربي21
بن قرينة أكد على مواصلة مسار الحراك حتى تحقيق أهدافه- عربي21

أعلن عبد القادر بن قرينة، رئيس "حركة البناء الوطني" بالجزائر، السبت، ترشحه للرئاسيات، المقررة في 12 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، بهدف "استكمال الحراك الشعبي".

الإعلان الرسمي عن الترشح جاء في خطاب أمام أنصاره، بعد يوم على إصدار الحزب، الإسلامي التوجه، بيانا بهذا الشأن.

وأوضح "بن قرينة" أن الخطوة تأتي بهدف "استكمال ما بدأه شعبنا العظيم في حراكه المبارك، ولإحداث القطيعة مع الاستبداد والفساد، وأعيد الثقة بين الشعب ومؤسسات دولته، ولأضيف قيمة جديدة للتنمية التي تضمن الحياة الكريمة للمواطن".

 

اقرا أيضا: استقطاب حاد بالجزائر بين الداعين للرئاسيات والرافضين لها

وقال المرشح الرئاسي إن الحراك المستمر في البلاد منذ شباط/ فبراير الماضي، والذي دفع الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة إلى الاستقالة مطلع نيسان/ أبريل، "أكد متانة العلاقة بين الشعب الجزائري وجيشه".

وأضاف: "ظهرت ثمرة هذه العلاقة الثابتة من خلال المرافقة التي التزمتها المؤسسة العسكرية أمام الشعب لحماية حراكه المبارك ومسيراته الحضارية لضمان تحقيق تطلعاته المشروعة في التغيير، وهي حقيقة مؤكدة بعدما تحقق من مكاسب شعبية أنقذت الجزائريين من سطوة المنظومة السابقة".

وأكد بن قرينة أن مشروعه يرتكز على "القوة الهادئة والإصلاح المستمر، والحداثة المسؤولة والأصالة المتفتحة، والتفاوت بالكفاءة والتنافس على الإحسان"، نحو صياغة عقد سياسي ديمقراطي، وآخر اقتصادي اجتماعي، وثالث للتعاون الدولي، بحسبه.

 

التعليقات (3)
طارق
الثلاثاء، 24-09-2019 09:46 م
حزب خبيث وليس اسلامي يريد دائما الظهور والصعود على انقاذ الشرفاءكما فعلها في التسعينات واليوم على انقاذ الحراك.....المكر والخبث والخيانة لا توجد في قاموس الاسلامي الشريف...اما امثال هؤلاء النفايات فلا وجود لهم في المجتمع....مجهريون يضخمهم الاعلام المنافق.
شوقي
الأحد، 22-09-2019 12:04 ص
اهلا وسهلا المهم المحافظة على توابت الشعب الجزائري وهي: 1- الإسلام 2- الغة العربية الوحيدة الرسمية 3- علم واحد يمثل الشعب الجزائري و معاقبة اي علم عرقي عنصري يفرق الجزائريين 4- المحافظة على حدود البلاد لا فيدرالية و لا جهوية و تخوين و معاقبة مجرد من يتكلم على استقلال جهة 5- عدم الإعتراف بالعرقية في الجزائر نحن امة واحدة هوية الأولى هي الإسلام و لغتنا الحضارية هي لغة القرآن 6- الجيش الشعبي الوطني الجزائري عقيدة نوفمبرية باديسية اميرية 7- معاقبة الخونة اصحاب الفتنة من يريد تقسيم الشعب الجزائري المسلم إلى عرقيات 8- القضية الفلسطينية خط احمر 9- عدم الإعتراف بالكيان المسمى اسرائيل و معاقبة من يذهب هناك مثل فرخات مهني القبائلي و نزع الجنسية منه 10- الإنتماء إلى الأمة و الحضارة العربية الإسلامية من يظمن لنا هذه الثوابت له اصواتنا و نحن ذاهبون للإنتخابات ان شاء الله سبحانه و تعالى الكلمة السرية 12-12
ناقد لا حاقد
السبت، 21-09-2019 02:24 م
حزب مجهري لا يمثل احدا و قد دخل مكب النفيات من خلال مشاركته في الجريمة ضد الشعب الجزائري

خبر عاجل