سياسة دولية

غراهام يمتدح تركيا ويؤيد صفقة "أف35" بعد لقاء أردوغان

غراهام جلس مع أردوغان بمقر إقامته في نيويورك- جيتي
غراهام جلس مع أردوغان بمقر إقامته في نيويورك- جيتي

امتدح السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، الأحد، تركيا، ودورها في سوريا، مشيرا إلى أهمية عودة صفقة "أف35"، بعد الخلافات الأخيرة بين بلاده وتركيا.

 

وجاءت تصريحات غراهام بعد لقائه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الأحد، في نيويورك، معبرا عن تفائله في إقامة علاقة استراتيجية أكثر عمقا مع تركيا.

وأوضح غراهام أنه بحث مع الرئيس التركي المستجدات في سوريا، وبرنامج طائرات "أف35".

 

وفي وقت سابق الأحد، استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في مقر إقامته في مدينة نيويورك، السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام.

وعقد اللقاء بعيدا عن عدسات وسائل الإعلام في فندق "بيننسولا" على هامش مشاركة أردوغان في اجتماعات الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

اقرأ أيضا: أردوغان يهدد بشرق الفرات وببديل "أف35".. ويهاجم الاحتلال

وأكد في معرض تعليقه على لقائه مع أردوغان، في وقت سابق، بنيويورك، أهمية عودة تركيا إلى برنامج طائرات "أف35" الحربية، وإبرام اتفاقية تجارة حرة بين البلدين.

ووصف السيناتور الجمهوري اللقاء بأنه كان "جيدا" مع أردوغان، مشددا على أنه لا يمكن الاستغناء عن مساهمة تركيا في الحفاظ على وحدة الأراضي السورية ومحاربة تنظيم الدولة شمال شرق سوريا، وعدم السماح للأسد بالحسم العسكري على الأرض.

وقال: "والأهم من ذلك أن تركيا تمنع قتل أربعة ملايين إنسان في إدلب (السورية)، وأنا متفائل من إقامة علاقة استراتيجية أكثر عمقا مع تركيا، كما أن عودة تركيا إلى برنامج طائرات أف35، وربما إبرام اتفاقية تجارة حرة معها، مهم جدا".

 

اقرأ أيضا: هكذا علق أردوغان على قضية خاشقجي ووفاة مرسي والقدس

وتابع بأن "تركيا ليست مهمة لنا في الملف السوري فحسب بل هي حليف مهم لسائر المنطقة".

التعليقات (0)

خبر عاجل