آخر الأخبار

أوبزيرفر: ما يجري مع الوحدات الكردية خيانة من طرف واشنطن

لندن- عربي21 الأحد، 13 أكتوبر 2019 12:44 م بتوقيت غرينتش

قالت صحيفة الأوبزيرفر البريطانية إن ما يجري مع "قوات سوريا الديمقراطية"، التي تشكل الوحدات الكردية عصبها الرئيس، على الحدود مع تركيا، "خيانة" من طرف الولايات المتحدة التي تخلت عنهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن ما حصل الأسبوع الماضي، كان يشبه إلى حد كبير "لعبة الشطرنج بما في ذلك المناورات السياسية، المبنية على تقدير العواقب، وخاصة الاتحاد الأوروبي الذي يبدو أنه سيتحمل جانبا كبيرا من تبعات ما يجري، في الوقت الذي يبحث الأكراد فيه عمن ينقذهم".

ولفتت إلى أن الولايات المتحدة كدأبها تاريخيا، كانت سبّاقة في إشعال فتيل الأحداث في الشرق الأوسط، ثم الانسحاب من مسرح الأحداث".

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت الأحد، إحصائية جديدة لخسائر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في إطار عمليتها العسكرية التي بدأتها الأسبوع الماضي، بمشاركة مقاتلين من فصائل معارضة سورية في منطقة شرقي الفرات شمال سوريا.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن "الذين تم تحييدهم منذ انطلاق عملية نبع السلام شمال شرق سوريا، ارتفع إلى 480 إرهابيا"، مؤكدة أن "العملية مستمرة وناجحة في منطقة شرقي الفرات".

وقالت وسائل إعلام تركية، إن قوات عملية "نبع السلام" تمكنت من السيطرة على مدينة تل أبيض السورية، وذلك بعد ساعات من السيطرة على بلدة "سلوك" التابعة للمدينة، مشيرة إلى أنه تمت السيطرة على "الجزء الغربي" من المدينة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا