آخر الأخبار

صحيفة تركية: "الشعوب الكردي" قد ينسحب من البرلمان والبلديات

عربي21- عماد أبو الروس الإثنين، 18 نوفمبر 2019 06:34 ص بتوقيت غرينتش

كشفت صحيفة تركية معارضة، الاثنين، عن أن حزب "الشعوب الديمقراطي الكردي"، يخطط للانسحاب من البرلمان والبلديات في البلاد.

وأشارت صحيفة "بيرقون" الموالية للحزب، في تقرير ترجمته "عربي21"، إلى أن المركز العام للحزب سيجتمع الأربعاء المقبل، ويقدم تقريرا مفصلا حول "سياسة الوصاية من حزب العدالة والتنمية على البلديات التي فاز بها الحزب في انتخابات آذار/ مارس الماضي".

ولفتت إلى أن "الأصوات قد تصاعدت داخل الحزب للانسحاب من البلديات والبرلمان، وسيناقش الاجتماع المرتقب ذلك".

 

اقرأ أيضا: أنقرة تنتقد تقريرا لواشنطن حول الإرهاب يتجاهل الوحدات الكردية

وأضافت أنه في الآونة الأخيرة، جرى اعتقال عدد من رؤساء البلديات، فيما تم تعيين "أوصياء" على بلديات فاز بها حزب الشعوب الديمقراطي الكردي، وفق تعبيرها.

وأوضحت الصحيفة، أنه بعد الاجتماع المرتقب لإدارة الحزب، سيتم نشر تقرير مفصل، والإعلان عن قرار الانسحاب من عدمه.

ونقلت عن المتحدث باسم حزب الشعوب الديمقراطي، غوباي كوبيلاي، قوله: "لم نتبن مواقف حيال عدم الانسحاب من البلديات، وستتم مناقشة القرار في الاجتماع الذي سيعقد في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري".

بدوره، قال الرئيس المشارك لبلدية "آيهان بيلغين"، إن "الشعب هو صاحب القرار بالانسحاب من عدمه، وينبغي على رؤساء البلديات والكيانات الأخرى، مناقشة الشعب حول رغبته".

 

اقرأ أيضا: تركيا تطلق عملية " الكاسر 6" ضد عناصر العمال الكردستاني

ولفتت الصحيفة التركية، إلى أنه تمت "الوصاية من السلطات التركية على 24 بلدية من أصل 69 بلدية فاز بها الحزب بالانتخابات البلدية مؤخرا".

وحصل حزب الشعوب الديمقراطي الكردي، في الانتخابات البرلمانية التي عقدت في حزيران/ يونيو 2018، على 62 مقعدا من أصل 589 مقعدا. 

يشار إلى أن الأمن التركي، اعتقل عددا من رؤساء البلديات المحسوبين على حزب الشعوب الديمقراطي الكردي، بتهمة التعاون وتقديم الدعم لمنظمة حزب العمال الكردستاني، والمصنف "كيانا إرهابيا" بالبلاد.


وكثفت السلطات التركية، من حملاتها ضد "العمال الكردستاني" بالتزامن مع عملية "نبع السلام" شمال سوريا، ضد الوحدات الكردية المسلحة التي تعتبرها امتدادا للتنظيم المحظور بالبلاد.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا