آخر الأخبار

إصابات في اشتباكات مستمرة بين شرطة عدن ومسلحين

عدن- وكالات الإثنين، 18 نوفمبر 2019 07:25 ص بتوقيت غرينتش

قالت الشرطة اليمنية في عدن، إن سبعة من رجال الأمن أصيبوا بجراح، خلال اشتباكات اندلعت مع مسلحين مجهولين في ثلاث مديريات جنوب البلاد.


واندلعت اشتباكات مسلحة ليلة الأحد/الاثنين واستمرت إلى صباح اليوم، بين شرطة عدن وقوات الحزام الأمني المدعوم "إماراتيًا" من جهة، ومسلحين مجهولين من جهة أخرى، في مديريات "دار سعد، والشيخ عثمان، والمنصورة".


وقالت شرطة عدن في بيان نشرته اليوم، على صفحتها في "فيسبوك"، إن سبعة جنود من قوات طوارئ أمن عدن، أصيبوا بإصابات مختلفة أثناء ملاحقتها للعناصر الإرهابية والتخريبية في مديرية دار سعد.
وأفاد، بأن قوات الأمن تمكنت من بسط سيطرتها الكاملة على الوضع الأمني في مديريات دار سعد والشيخ عثمان والمنصورة بعد محاولة ما وصفها بـ"العناصر التخريبية الخارجة عن النظام والقانون"، إثارة الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار بالعاصمة عدن.

 

اقرأ أيضا: مصدر لـ"عربي21": مهاجمة قوة مدعومة إماراتيا جنوب اليمن

وأوضح البيان، أن إدارة أمن عدن دفعت بتعزيزات كبيرة من قوات الطوارئ وقوات مكافحة الإرهاب وكتيبة من قوات الحزام الأمني "مدعومة إماراتياً"، في تلك المديريات واعتقال عدد من المطلوبين أمنيا وإيداعهم السجن لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.


وتزامنت الاشتباكات مع أنباء عن قرب وصول رئيس الحكومة الشرعية "معين عبدالملك"، إلى العاصمة المؤقتة "عدن"، عقب اتفاق رعته الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي.
وازدات وتيرة الاختلالات الأمنية في عدد من مدن محافظة عدن، خلال الأيام القليلة، وسط اتهامات متبادلة بين العناصر الموالية للحكومة الشرعية وأخرى تابعة للانتقالي الجنوبي، يحمل فيها كل طرف الآخر، مسؤولية عرقلة اتفاق الرياض.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا