آخر الأخبار

إحالة ملف وزير الداخلية الكويتي المقال"الجراح" للتحقيق

لندن – عربي21 الإثنين، 18 نوفمبر 2019 08:43 ص بتوقيت غرينتش

أحال النائب العام الكويتي بلاغا ضد وزير الداخلية المقال، خالد الجراح، إلى التحقيق بمحكمة الوزراء، وذلك بعد أن قدمه وزير الدفاع الكويتي، ناصر الصباح.

ونقلت مواقع محلية عن مصادر أمنية أن البلاغ الذي قدمه الصباح يتعلق بتجاوزات مالية كبيرة في الجيش منذ عدة أعوام.

 

وأقال أمير الكويت الوزيرين في وقت لاحق، وعهد إلى جابر المبارك الصباح بتشكيل حكومة جديدة

 

اقرأ أيضا: الحكومة الكويتية تستقيل بعد استجواب لوزيرين في البرلمان

في وقت سابق، اتهم الجراح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع بتعمد إخفاء الحقيقة الكاملة عن الشعب، مؤكدا أنه "على أتم الاستعداد للمثول أمام القضاء الكويتي لكشف الحقيقة".

وقال الجراح، في بيان له نشرته صحيفة "القبس" الكويتية: "لقد آلمني ما تم تسريبه وتداولته في ‏وسائل التواصل الاجتماعي من اتهامات فيها المساس بي وبأسرتي وطعن في ذمتي المالية دون دليل أو برهان، وهذه ليست من عادات ‏وأطباع أهل الكويت الأوفياء، حيث لم نجبل في الكويت على توجيه الأحكام والمواقف دون برهان".

 

اقرأ أيضا: وزير داخلية الكويت يتهم وزير الدفاع بإخفاء الحقيقة عن الشعب


وذكر أن "صندوق الجيش وحسابات الجيش قد تم إنشاؤها منذ تأسيس الجيش الكويتي ولها أغراض تختص بالأمن الوطني للبلاد، وقد أشرف عليها وزراء الدفاع المتوالين منذ تأسيسها".

وأضاف الجراح أنه حينما كان يتولى حقيبة وزارة الدفاع لم يغير الأهداف والأغراض التي أنشئ لها الصندوق والحسابات، ولم يخرجها عن النشاط المنشأ من أجله، بحسب تأكيده.

وتابع: "كما أود أن أشكر رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك لقيامه فور علمه باحتمالية وجود شبهات بتوجيه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع لإجراء التحقيقات اللازمة في الشبهات حماية للمال العام ولمحاسبة المقصرين إن وجدت".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا