آخر الأخبار

تسجيل مسرب لاجتماع حضره "عبد المهدي" يثير جدلا (شاهد)

لندن- عربى21 الإثنين، 18 نوفمبر 2019 11:15 ص بتوقيت غرينتش

أثار تسجيل مسرب، نشره ناشطون عراقيون لاجتماع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي مع عدد من المسؤولين، جدلا بين العراقيين بمواقع التواصل.


ويطلب أحد المسؤولين خلال الاجتماع من عبد المهدي، القيام بحملة إعلامية من خلال القنوات الرسمية، بهدف الترويج لمحاربة الفساد في البلاد، داعيا عبد المهدي إلى توجيه الإعلام الرسمي بأن "يطبل" أسوة بباقي وسائل الإعلام المحلية.


ويظهر في الفيديو رئيس مجلس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، في اجتماع مع بعض المسؤولين العراقيين، حيث يطلب أحد المسؤولين من رئيس الوزراء القيام بحملة من خلال القنوات الرسمية للترويج لمحاربة الفساد في البلاد.

 

اقرأ أيضا: محتجون عراقيون يغلقون طرق حقول نفط عدة بالبلاد

ويشهد العراق احتجاجات، سقط فيها ما لا يقل عن 336 قتيلا وأكثر من 15 ألف جريح، استنادا إلى أرقام لجنة حقوق الإنسان البرلمانية، ومفوضية حقوق الإنسان (رسمية تتبع البرلمان)، ومصادر طبية وحقوقية.


وطالب المحتجون في البداية بتحسين الخدمات وتأمين فرص عمل ومحاربة الفساد، قبل أن تشمل مطالبهم رحيل الحكومة والنخبة السياسية المتهمة بالفساد، لكن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يرفض الاستقالة قبل توافق القوى السياسية على بديل له، محذرا من أن عدم وجود بديل "سلس وسريع" سيترك العراق لمصير مجهول.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا