حول العالم

عشرات القتلى والجرحى بتدهور حافلة شمال غرب تونس (صور)

حادث انقلاب حافلة في تونس- تويتر
حادث انقلاب حافلة في تونس- تويتر

قالت مصادر أمنية وطبية تونسية إن عددا كبيرا من الطلبة سقطوا بين قتيل وجريح الأحد في حادثة انقلاب حافلتهم شمال غرب البلاد.


وأكد مدير الحماية المدنية لمحافظة جندوبة مالك المهيوبي لـ"عربي21 " مقتل 25 شخصا وجرح أكثر من 20 آخرين في انقلاب حافلة سياحية، مضيفا أن الحافلة "سقطت في منحدر حاد بمنطقة عين سنوسي المتاخمة لمنطقة حدودية بين محافظتي جندوبة وباجة شمال غرب البلاد.

 

ووصل رئيس البلاد المنتخب، قيس سعيد، ورئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى موقع الحادث، ووقفا بنفسيهما على تفاصيله.

 

بدوره، أكد محافظ باجة شمال غرب تونس لـ"عربي21" إجلاء جميع القتلى والجرحى ونقلهم إلى المستشفيات وتكوين خلية أزمة وتتراوح أعمار القتلى والجرحى بين 20 و 30 عاما .


وذكرت مصادر أن الحافلة تابعة لوكالة سياحية خاصة.

 

وفي وقت لاحق أكدت وزارة الداخلية التونسية مقتل 25 شخصا وأكثر من 20 جريحا في الحادثة، فيما ذكرت مصادر محلية أن الحافلة كانت تقل أكثر من 60 شخصا بينهم تلاميذ، علما أن وزارة الصحة شكّلت خلية أزمة لمتابعة الحادثة.

 




 

 




التعليقات (2)
نور
الأحد، 01-12-2019 02:10 م
نقدم كل العزاء لأهالي الضحايا والدعاء بالشفاء العاجل للمصابين وعلى السلطات المسؤولة القيام بواجبها لتعزيز الأمن الطرقي بالمسارات الوعرة ومراقبة سلوك السائقين بصرامة.
عبد الصمد
الأحد، 01-12-2019 01:44 م
هل بالنسبة لكاتب المقال كلمة تدهور تعني انقلاب الحافلة إذا كان نعم وهو الشئ الواضح من خلال عنوان ومضمون المقال فعليه أن يعود للصف قبل أن يكتب باللغة العربية