آخر الأخبار

"القسام" تكشف معلومات وأحراز عن عملية خانيونس (شاهد)

غزة- وكالات الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 06:01 م بتوقيت غرينتش

كشفت كتائب القسام الثلاثاء معلومات جديدة، عن الأحراز التي حصلت عليها من ميدان العملية الفاشلة التي نفذتها قوة إسرائيلية جنوب قطاع غزة قبل نحو عام.


مفصلة حول بعض الأحراز والمركبات التي استخدمتها قوة "سييرت متكال" في عمليتها الفاشلة شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة العام الماضي.


ونشرت الكتائب تسجيل فيديو يظهر من خلاله بعضًا من الأجهزة والأحراز التي خبأتها الوحدة الإسرائيلية داخل مركبتين استخدمتهما في مسرح العملية.


ولفتت الكتائب إلى أن مقاتليها تمكنوا من إخلاء أهم المعدات والقطع الالكترونية لمكان آمن أثناء القصف الذي نفذتها المقاتلات والمروحيات وطائرات الاستطلاع لتغطية فرار القوة.


وأكدت أنه تم استخراج التسجيلات والفيديوهات الخاصة بالعملية ومعلومات ثمينة أخرى وتم فك الشيفرة الخاصة بها، إضافة إلى تمكن مهندسيها من اختراق منظومة عمل الوحدة الإسرائيلية "سييرت متكال"التي نفذت العملية.

وكانت مجموعة من عناصر كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، كشفت تسلل قوات خاصة إسرائيلية إلى مدنية خانيونس جنوب قطاع غزة مساء الأحد 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2018.


اقرأ أيضا: لهذا السبب حظرت "الرقابة" الإسرائيلية برنامج "ما خفي أعظم"

وتمكن عناصر المقاومة برفقة القيادي نور الدين بركة، من تثبيت القوة الإسرائيلية والتحقيق معها لنحو 40 دقيقة، قبل أن يقوم أحد عناصرها بمباغتة بركة وإطلاق النار عليه عندما قرر نقلهم إلى مقر خاص بالمقاومة.

وأدى اكتشاف كتائب القسام، التي أطلقت على العملية "حد السيف"، للقوات الخاصة الإسرائيلية والتي كانت في مهمة سرية، إلى الاشتباك معها وقتل ضابط وجرح آخر، واستشهاد سبعة من عناصر المقاومة، وأعقب ذلك جولة تصعيد عسكري استمرت 48 ساعة.

كما أدى فشل العملية الأمنية الإسرائيلية السرية إلى الإطاحة بقائد قسم العمليات الخاصة بالاستخبارات الأسبوع الماضي، وسبقه استقالة وزير الأمن أفيغدور ليبرمان، واستقالة قائد وحدة هيئة الأركان الخاصة "سييرت متكال".

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا