آخر الأخبار

السيسي: الخطر من الداخل.. ونشطاء: لماذا يرى الشعب كعدو

القاهرة– عربي21– جمانة حمدي الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 08:56 م بتوقيت غرينتش

تباينت ردود فعل النشطاء على حديث رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، حول الثورات وخطرها وتكوين مناعة لدى الشباب منها، وأن الدولة المصرية مهددة من الداخل (الشعب) وليس من الخارج.

وفي كلمة له، الثلاثاء، خلال افتتاحه عددا من المشروعات بمحافظة دمياط، حذر السيسي من الأصوات المشككة في إنجازات الدولة، وصرح بأنه لن يقبل بتكرار ما حدث في مصر قبل سنوات، في إشارة متكررة إلى ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.

وقال السيسي إنه لن يسمح بوجود خطر الثورات في مصر، وأنه لا يوجد تحد وخطر على مصر إلا من داخلها وليس من الخارج، مؤكدًا أنه سيكرر هذا الحديث دائمًا حتى تتكون مناعة لدى الشباب والمصريين مما حدث في 2011.

وأضاف السيسي: "نحن نشاهد ما يحدث حولنا الآن عندما يتحرك الناس، هم قادرون على هدم بلادهم، مصر بنا وباستقرارنا نقدر نعمل كتير".


وتابع عن أسباب تكرار تحذيره: " "الناس هنا تقول هو في حاجة عندك في بلدك، لا والله زي الفل، أنا مش ببص على دلوقتي أنا ببص لدلوقتي ولبكرة لأولادنا".

وطالب السيسي المسؤولين والإعلام برفع الوعي ضد هذه المخاطر (الثورات) لدى المصريين وتكوين "حائط الصد أمام أي استهداف لمصر".

وعن إنجازاته قال السيسي: "اللي بتشوفوه دا، دا حلم أنا حلمته وأنا صغير من أربعين سنين، ولما جيت في المكان دا، ربنا مكنا".

 

اقرأ أيضا: السيسي: لن أنتظر تحرك الناس حتى أحذرهم من خطورة هدم مصر

تصريحات السيسي جاءت متزامنة مع محاولات مقاول الجيش السابق محمد علي للتنسيق مع قوى الشعب والمعارضة بالخارج والداخل لإطلاق حراك أكثر تنظيمًا ضد النظام الحالي.

ولاقت تصريحات السيسي انتقادات واسعة من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا على خوفه ورعبه من الحراك الحادث في الشارع المصري، وناقدين في ذات الوقت هجومه المستمر على ثورة يناير.

وأشار النشطاء إلى تكرار السيسي مصطلح "تكوين مناعة" ضد الثورات وأن "الخطر على مصر يأتي من داخلها"، مؤكدين أن السيسي "يرى الشعب المصري كعدو له ولمنظومته الحاكمة، وأنه يحرك كل أذرعه العسكرية والإعلامية لقمع وإذلال الشعب، حتى يستقر له الحكم ويستطيع سرقة ثروات البلاد دون أي رادع أو رقابة من الشعب".

 أميرة الشرقاوي قالت عبر "فيسبوك" : "لا تقلق يا سيسي نحن نشرح للشباب وللأطفال ونوعيهم ونشرح لهم بالتفصيل الممل ونعرفهم جرائمك أنت ونظامك أولا بأول".

الحسين مرعي قال: "كل واحد يخاف على نفسه وعلى منصبه، لا يوجد أحد يخاف علينا نحن الشعب".

وقال محمد عبد العزيز: "احنا الجيل اللي شاركنا في ثورة 25 يناير وبقولك الجيل الجديد عنده معلومات مكنتش عندنا والوعي عندهم أكبر لأنهم اتعلموا من تجربتنا ونهايتك هتبقى على أيديهم إن شاء الله".

وعلق كريم ناصر: "للأسف أنا عندي 19 سنة، يعني من الناس اللي تقصدهم في كلامك، عارف المشكلة في إيه إن إحنا دوقنا طعم الحرية في 2011 حتى 2013 يعني هنحارب سواء بسلم أو بعنف ونرجع الأيام دي لولادنا".

وأكد أحمد عمارة قائلا: "طب هقولك أنا وربنا من الناس اللي أنت بتقول عليهم دول، احنا اللي هنعمل زي 2011 بس احنا اللي هنبنيها تاني ونخليها بلد العز والكرامة والحرية".

#السيسى في #دمياط يبشرنا بأن حال مصر الآن هو نتاج حلمه وهو صغير

أي طفولة عاشها هذا الجنرال كي يحلم بخراب وطن بحجم مصر

أي طفولة عاشها هذا الجنرال الذي كانوا يضربونه وهو صغير

طفل مضطرب نفسيا
وضابط مهان من قادته
وجنرال دموي
ورئيس فاشل
ومسخ يسخر منه الجميع

مصر لا تستحق هذا pic.twitter.com/KtZG30QiQN

— أسامة جاويش Osama Gaweesh (@osgaweesh) December 3, 2019

السيسي: وجهت بالانتهاء من كباري مصر الجديدة في ثلاثة شهور بدلا من أربع سنوات
فهموه أن كل مهنة ولها أصول.. وبناء الكباري يختلف عن صناعة كعك العيد في شركة بسكو مصر!
لا اله الا الله..

— سليم عزوز (@selimazouz1) December 3, 2019

ما يحدث اليوم في #دمياط تضليل وكذب
جميع الورش في مدينة الاثاث التي تكلفت مليارات تم فتحها وتزيينها خصيصا لزيارة #السيسي ووضع الاخشاب المصنعة ونصف المصنعة كديكور لزوم التصوير
كما تم كنس ودهان وترقيع الشوارع لمدة يوم!
كله هيتلم بكرة ويعود الكساد والبطالة لمدينة الصناعة سابقا!

— ??? نــور هــانم (@Humanityyvoice) December 3, 2019

#السيسي يحذر من الثورة "مفيش تحدي خطر على #مصر إلا من داخل مصر"

وخطر سد النهضة والديون إللى بتاخدها والضرائب وزيادةالأسعار
الخطر الحقيقى انت pic.twitter.com/Jx1KcYNnUd

— ??ميدان رابعه العدويه ?? (@Isalmnahaya) December 3, 2019

#السيسى هذا القزم كيف وصل لحكم بلد بحجم مصر وهو اقصر واحد بهذه القاعة حتي انه اقصر من المراة التي تقف خلفه ويقول لنا من #دمياط بأن حال مصر الآن هو نتاج حلمه وطفولته كانوا يضربونه وهو صغير طفل محتل وغير متوازن نفسيا وضابط مهان من قادته ومقلب بالتنين ورئيس منقلب سفاح ودموي وفاشل pic.twitter.com/q4jVWgoJP8

— Nadia (@NadiaNadian50) December 3, 2019

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا