سياسة دولية

نائب جمهوري يشبه إدانة ترامب في "النواب" بـ"صلب المسيح"

ترامب ثالث رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يطلق الكونغرس بحقّه إجراء رسميا لعزله- جيتي
ترامب ثالث رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يطلق الكونغرس بحقّه إجراء رسميا لعزله- جيتي

وصف نائب جمهوري، ما يتعرض له الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد أن أقرّ مجلس النواب اتّهامه بإساءة استخدام السلطة وإعاقة عمل الكونغرس، بأنه "أسوأ مما لقيه المسيح قبل صلبه"، الأمر الذي تسبّب بجدل على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال باري لودرميلك، النائب عن ولاية جورجيا التي تنتمي إلى ما تسمى "ولايات حزام الإنجيل": "أريدكم أن تضعوا هذا في ذهنكم: عندما اتُّهم يسوع زوراً بالخيانة، أعطى بيلاطس البنطي يسوع الفرصة ليواجه متّهميه".

وأضاف: "خلال تلك المحاكمة الصورية، وفّر بيلاطس البنطي حقوقا ليسوع أكثر مما وفره الديمقراطيون للرئيس ولهذه العملية".

 

اقرأ أيضا: ترامب يستقبل قسيسا وصفه بـ"الرئيس الأكثر إيمانا بالتاريخ"

وردّ النائب الديمقراطي جيري نادلر، بالقول إنّ ترامب "أُعطي الفرصة ليأتي ويشهد أمام لجنة العدل (...) لكنّه رفض".

وسرعان ما تصدّر وسم "ترامب تو جيسوس" موقع "تويتر"، لكن لودرميلك لم يكن النائب الوحيد الذي أشار إلى صلب يسوع خلال جلسة الأربعاء.

فقد اقتبس النائب الجمهوري فريد كيلر من بنسلفانيا آخر كلمات ليسوع على الصليب، وهي: "يا أبتاه، اغفر لهم لأنهم لا يعلمون ماذا يفعلون"، في إشارة إلى زملائه الذين قرروا التصويت ضدّ الرئيس.

 

اقرأ أيضا: إحالة ترامب للمحاكمة أمام "الشيوخ" بتهمة استغلال السلطة

وقال القسّيس والكاتب الأمريكي جيمس مارتن، على "تويتر"، إنّ "المقارنة بين الطريقة التي عومل بها الرئيس وما عاناه يسوع أمر عبثي، وأيضا واحد منهما فقط هو بلا خطيئة".

وأحال مجلس النواب الأمريكي ليل الأربعاء، الرئيس ترامب إلى المحاكمة أمام مجلس الشيوخ، بتهمتي استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونغرس، ليصبح بذلك ثالث رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يطلق الكونغرس بحقّه إجراء رسميا لعزله.

 
التعليقات (0)