آخر الأخبار

الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة سودانية قرب حدود السعودية

صنعاء - وكالات الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 07:14 م بتوقيت غرينتش

قالت جماعة "أنصار الله" الحوثية، الثلاثاء، إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة للقوات السودانية في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

جاء ذلك في بيان مقتضب للمتحدث العسكري للحوثيين يحي سريع، فيما لم يصدر تعليق من قبل الجانب السوادني أو التحالف العربي.

وأوضح "سريع" أن "الدفاعات الجوية التابعة لجماعته تمكنت من إسقاط طائرة تجسسية من نوع فانتوم في منطقة الطينة بمديرية حيران في محافظة جحة المحاذية للحدود السعودية".

وأضاف أن "الطائرة تابعة للقوات السودانية، وتم إسقاطها صباح اليوم بسلاح مناسب أثناء قيامها بأعمال عدائية".

ولم يتطرق "سريع" إلى تفاصيل أخرى.

وتقاتل قوات سودانية ضمن تحالف عسكري في اليمن منذ عام 2015، تقوده السعودية، دعما للقوات الحكومية، في مواجهة جماعة الحوثي المسيطرة على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

على جانب آخر، أصدرت محكمة خاضعة للحوثيين في صنعاء، الثلاثاء، حكما يقضي بإعدام الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، ورئيس حكومته، معين عبدالملك، ووزير الخارجية السابق، خالد اليماني، بتهم "ارتكاب جرائم الخيانة العظمى".

 

اقرأ أيضا: مراقبون: هذه سيناريوهات الأزمة اليمنية في عام 2020

وقالت وكالة "سبأ" التي يديرها الحوثيون، إن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في صنعاء قضت الثلاثاء، بالإعدام تعزيرا للرئيس هادي، ورئيس الوزراء معين عبدالملك، ووزير الخارجية السابق، خالد اليماني، ومصادرة جميع أموالهم العقارية والمنقولة داخل الجمهورية اليمنية وخارجها وتوريدها إلى خزينة الدولة.

وبحسب الوكالة فإن الحكم قضى بإدانة، وزير الخارجية اليمني السابق، اليماني بـ"جرائم الاتصال غير المشروع بكيان العدو الإسرائيلي، وارتكاب أفعال بقصد المساس باستقلال الجمهورية اليمنية وسلامة أراضيها وإعانة العدو وانتحال صفة وزير الخارجية المنسوبة إليه في قرار الاتهام".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا