عـاجل
آخر الأخبار

احتفاء صحف سعودية باغتيال سليماني.. والرياض تعلق

لندن- عربي21 الجمعة، 03 يناير 2020 11:31 ص بتوقيت غرينتش

احتفت صحف سعودية بالاغتيال الأمريكي لقائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، فجر الجمعة، قرب المطار الدولي بالعاصمة العراقية بغداد.

 

وكان لافتا اختفاء الصحافة السعودية بالحدث، من خلال شكل ونوع التقارير والتغطيات التي أعقبت الاعلان عن الضربة والحديث الرسمي عن مقتل سليماني والمهندس.

 

لكن الجانب الرسمي السعودي كان اكثر حذرا وترحيبا من حال الصحافة، ففي في أول رد فعل رسمي من الرياض صرح "مصدر مسؤول" لم يكشف عن هويته بحسب صحيفة الرياض من أن المملكة "تابعت الأحداث في العراق الشقيق والتي جاءت نتيجة لتصاعد التوترات والأعمال الإرهابية التي شجبتها وحذرت المملكة فيما سبق من تداعياتها".

وقال المصدر:"ومع معرفة ما يتعرض له أمن المنطقة واستقرارها من عمليات وتهديدات من قبل الميليشيات الإرهابية تتطلب إيقافها، فإن المملكة وفي ضوء التطورات المتسارعة تدعو إلى أهمية ضبط النفس لدرء كل ما قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع بما لا تحمد عقباه".

وختم بالقول:"وتؤكد المملكة العربية السعودية على وجوب اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان أمن واستقرار هذه المنطقة الحيوية للعالم أجمع".

 

صحيفة "سبق" السعودية الالكترونية تناولت الخبر، وصدرت صفحتها بعنوان "التلفزيون العراقي يعلن هلاك الإرهابي قاسم سليماني".

 

— صحيفة سبق الإلكترونية (@sabqorg) January 3, 2020

 

وأتبعت "سبق" خبر الإعلان بتقرير تناول شخصية سليماني وأدواره في المنطقة، عنونته بتساؤل: "من هو قاسم سليماني سفاح طهران الذي أودت به ضربة أمريكية؟".

 

— صحيفة سبق الإلكترونية (@sabqorg) January 3, 2020

 

أما صحيفة "الاقتصادية" السعودية، فاعتبرت خبر اغتيال سليماني بمنزلة "استهداف لمشاريع إيران التخريبية"، مشيدة بـ"الاختيار الأمريكي لوقت ومكان" تنفيذ عملية الاغتيال.

 

— صحيفة الاقتصادية (@aleqtisadiah) January 3, 2020

 

وكذلك تناولت صحيفة "المواطن" السعودية خبر الاغتيال بعنوان: "فيديو.. لحظة هلاك الإرهابي قاسم سليماني في بغداد".

 

— صحيفة المواطن (@almowatennet) January 3, 2020

 

وأعدت "المواطن" تقريرا حول "سليماني" بعنوان: "10 معلومات عن قاسم سليماني بعد هلاكه بغارة أمريكية".

 

— صحيفة المواطن (@almowatennet) January 3, 2020

 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا