صحافة إسرائيلية

وزير خارجية الاحتلال يؤجل زيارته دبي لـ"اعتبارات أمنية"

أوضحت قناة عبرية أن "تأجيل زيارة كاتس يعود للتوترات الأمنية بعد اغتيال سليماني"- جيتي
أوضحت قناة عبرية أن "تأجيل زيارة كاتس يعود للتوترات الأمنية بعد اغتيال سليماني"- جيتي

قرر وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، تأجيل زيارته المقررة إلى دبي لـ"اعتبارات أمنية"، في ظل استمرار التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، بعد اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني.


وذكرت القناة "12" العبرية، أنه "بسبب التوترات الأمنية بعد اغتيال قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني، الجنرال سليماني، أجل وزير الخارجية يسرائيل كاتس زيارته إلى دبي"، بحسب ما نقله موقع "i24" الإسرائيلي.


وأوضحت القناة العبرية أن "زيارة كاتس التي كانت من المفترض أن تكون في منتصف الشهر الحالي على خلفية معرض "إكسبو 2020"، الذي من المقرر أن تحضره إسرائيل، ستكون أول زيارة رسمية يقوم بها وزير خارجية إسرائيلي منذ عشرين عاما".

 

اقرأ أيضا: صفحة إسرائيلية رسمية توثق أبرز محطات التطبيع بـ2019 (شاهد)


وأشار الموقع إلى أن "إسرائيل تستعد للمشاركة في "إكسبو 2020" العام المقبل بدبي، من أجل أن يساعدها هذا الحضور النادر، في الإسراع بإقامة علاقات مع العالم العربي (تطبيع)".


ونوه إلى أن "زيارة كاتس إلى دبي كانت تهدف أيضا إلى عقد اجتماعات سياسية تهدف إلى تعزيز اتفاقيات "اللاحرب" مع دول الخليج، وهي مبادرة يتم الترويج لها من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو والبيت الأبيض".


ونبه أن "هناك خشية عالمية من تصعيد إضافي في المنطقة، عقب اغتيال أمريكا لسليماني في قصف وقع في بغداد في الثالث من كانون الثاني/ يناير 2019"، وذلك في ظل دعوة قادة إيران إلى رد مزلزل انتقاما لمقتل سليماني".

 
التعليقات (0)