سياسة عربية

مقتل ضابط عراقي بهجوم لتنظيم الدولة انطلق من سوريا

شن عناصر من تنظيم الدولة قبل يومين هجوما مشابها على مقر لقوات حرس الحدود في العراق- جيتي
شن عناصر من تنظيم الدولة قبل يومين هجوما مشابها على مقر لقوات حرس الحدود في العراق- جيتي

أكد مصدر أمني عراقي الثلاثاء، أن ضابطا من حرس الحدود قتل في هجوم لتنظيم الدولة انطلق من سوريا.


وقال النقيب في شرطة الأنبار أحمد الدليمي لـ"الأناضول" إن "تنظيم داعش شن هجوما في الساعات الأولى من صباح اليوم، على مقر الفوج الأول التابع لقادة حرس الحدود العراقي، والمتمركز قرب منفذ الوليد الحدودي مع سوريا".


وأكد الدليمي أن "الهجوم كان قادما من سوريا باتجاه الأراضي العراقية، وتم التصدي له بعد مواجهات عنيفة استمرت لساعات، وأدت إلى مقتل ضابط برتبة نقيب في شرطة حرس الحدود، فضلا عن مقتل عدد من عناصر داعش المهاجمين".

 

اقرأ أيضا: إصابة عناصر أمن عراقيين بقصف قاعدة تضم أمريكيين


ولفت الدليمي إلى أن باقي عناصر تنظيم الدولة المهاجمين، انسحبوا باتجاه الأراضي السورية، بعد التصدي لهم من قبل قوات حرس الحدود العراقي.


وفي وقت سابق، ذكرت خلية الإعلام الأمني العراقية، أن أربعة منتسبين من حرس الحدود بينهم ضابط أصيبوا بهجوم لتنظيم الدولة شمالي منفذ الوليد، مشيرة إلى أن "عناصر من تنظيم داعش هاجموا نقطة لحرس الحدود في منطقة الهبار شمالي منفذ الوليد".


وأفادت الخلية في بيان لها، بأن "الهجوم أسفر عن إصابة ضابط وثلاثة من منتسبي الفوج الثالث باللواء الرابع في قيادة قوات حرس الحدود".


يذكر أن هجوما مشابها وقع قبل يومين، حينما شن عناصر من تنظيم الدولة قادمين من سوريا، هجوما على مقر لقوات حرس الحدود في العراق، وقتلوا اثنين وجرحوا ثلاثة آخرين.

 
التعليقات (0)