سياسة عربية

جونسون: مستعدون لمراقبة وقف لإطلاق النار في ليبيا

جونسون قال إن الوقت قد حان لكف تدخل الوكلاء الخارجيين في الحرب بليبيا- حسابه على تويتر
جونسون قال إن الوقت قد حان لكف تدخل الوكلاء الخارجيين في الحرب بليبيا- حسابه على تويتر

أبدى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الأحد استعداد بلاده للعب دور إيجابي في ليبيا، بناء على مخرجات مؤتمر برلين الذي يعقد لبحث حل الأزمة الليبية.


وقال جونسون لقناة "سكاي نيوز"، إن بريطانيا مستعدة لإرسال "أشخاص وخبراء" للمساعدة في مراقبة وقف إطلاق نار في ليبيا قد يجري التوصل إليه خلال مؤتمر برلين، مشددا في تصريحات عند وصوله إلى العاصمة الألمانية أن الوقت حان لكف تدخل "الوكلاء الخارجيين" في الحرب في ليبيا.


وأضاف "النزاعات بالوكالة تنتهي فقط عندما يقرر الوكلاء الخارجيون أنهم يريدون وضع حد لها"، مؤكداً "نريد سلاماً ترعاه الأمم المتحدة في ليبيا وأن تتوقف هذه المنافسة، لقد عانى شعب ليبيا بما فيه الكفاية".

 

اقرأ أيضا: لقاءات ثنائية تسبق القمة الألمانية بشأن الأزمة الليبية

وعند سؤاله عن إمكان أداء القوات البريطانية دوراً في مراقبة وقف إطلاق النار، أجاب جونسون "إذا تم التوصل لوقف إطلاق نار، فنعم بالتأكيد يمكننا أن نقوم بدور نجيده جيداً، وهو إرسال أشخاص وخبراء لمراقبة وقف إطلاق النار".


وتتنازع في ليبيا كل من حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج والتي تعترف بها الأمم المتحدة، وتتلقى دعماً من تركيا، والمشير خليفة حفتر الذي يشنّ منذ نيسان/أبريل الفائت هجوما على مقرها طرابلس. ويتلقى حفتر دعماً من روسيا والسعودية ومصر والإمارات.

التعليقات (0)

خبر عاجل