آخر الأخبار

اختراق موقع "الشرق المصرية" وحسابيها بتويتر و إنستغرام

إسطنبول- عربي21 الأحد، 19 يناير 2020 06:52 م بتوقيت غرينتش

أعلنت قناة الشرق الفضائية المصرية، الأحد، استيلاء سلطة الانقلاب على موقع القناة على شبكة الإنترنت، وكذلك حساب القناة على موقعي "تويتر" و"إنستغرام"، لافتة إلى أنه تم "نشر بعض المواد التي لا تمت للقناة بصلة"، مؤكدة ان ذلك يأتي "في إطار سياسية الاستهداف الدائم للقناة ولمنصاتها المختلفة من قبل نظام الانقلاب وبعض الأنظمة الداعمة له في المنطقة".

وأشارت القناة، في بيان لها، وصل "عربي21" نسخة منه، إلى أنه "جاري العمل على استعادة على هذه الحسابات في أقرب فرصة، وكذلك اتخاذ كافة الإجرءات المتاحة قانونيا وفنيا لعدم تكرار مثل هذه الأمور".

وأضافت قناة الشرق: "يأتي هذا التصرف الأحمق كجولة جديدة في استهداف تنوعت أدواته وأشكاله؛ فقد سبق وتم حجب موقع القناة في مصر، كما لم تخل يوما وسائل إعلام النظام من أخبار كاذبة تستهدف تشويه صورة المؤسسة وإدارتها".

 

اقرأ أيضا: أيمن نور: "الشرق" ليست إخوانية كما يدعي الانقلابيون

واستطرت القناة، التي يترأس مجلس إدارتها المرشح الرئاسي الأسبق، أيمن نور، قائلة: "هذا وتؤكد شبكة راديو وتليفزيون الشرق أن كل هذه الأفعال لن تثنيها أبدا عن مسيرتها التي عاهدت مشاهديها الكرام عليها منذ اللحظة الأولى".

وتقول قناة الشرق عن نفسها إنها "ترفع شعار ثورة عربية واحدة، وستظل ترفع قيم هذه الثورات والدفاع عن مطالبها وأهدافها وحقوقها ووجودها".

يُذكر أنه في مطلع شهر أيار/ مايو 2017، كشف تقرير لشركة إبسوس العالمية، التي تعمل في مجال الأبحاث التسويقية، عن تصدر قناة الشرق -التي تعرضت لصعوبات مختلفة منذ انطلاقتها الأولى- لقائمة القنوات السياسية المعارضة في مصر، وذلك بعدما حصلت على المركز الرابع بين القنوات الإخبارية والسياسية، والمركز الـ65 بين إجمالي القنوات المتصدرة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا