آخر الأخبار

معتز مطر يكشف تفاصيل اختراق موقع قناة الشرق (شاهد)

إسطنبول- عربي21 الأربعاء، 22 يناير 2020 12:49 م بتوقيت غرينتش

كشف الإعلامي المصري، معتز مطر، أن الاختراق الذي تعرضت له قناة الشرق الفضائية مؤخرا كان مصدره الكلية الفنية العسكرية في منطقة "كوبري القبة" بمحافظة القاهرة، وذلك بالقرب من مقر المخابرات العامة.

والأحد الماضي، أعلنت قناة الشرق، استيلاء سلطة الانقلاب على موقع القناة على شبكة الإنترنت، وكذلك حساب القناة على موقعي "تويتر" و"إنستغرام"، لافتة إلى أنه تم "نشر بعض المواد التي لا تمت للقناة بصلة"، مؤكدة أن ذلك يأتي "في إطار سياسة الاستهداف الدائم للقناة ولمنصاتها المختلفة من قبل نظام الانقلاب وبعض الأنظمة الداعمة له في المنطقة".

 


وقال مطر، خلال برنامجه "مع معتز" المُذاع على قناة الشرق، مساء الثلاثاء، إن "موقع القناة مُخترق منذ ثلاثة أيام، والقناة أعلنت ذلك أكثر من مرة، إلا أنهم قاموا باختلاق عقود مزورة، وقاموا بنشرها"، مشدّدا على عدم صحة ما تم نشره.

وأشار إلى أن "الإعلام المصري اهتم بشكل كبير جدا بما زعموا أنه تسريب لعقد عمل الإعلامي معتز مطر، وذلك لأن البرنامج يحقق أعلى نسب مشاهدات في مصر والشرق الأوسط، وفقا لأرقام البث المباشر على اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي"، مؤكدا أن "الاسم ورقم جواز السفر الذي جاء في عقد العمل (المُزور) المنسوب له غير صحيح".

 

اقرأ أيضا: اختراق موقع "الشرق المصرية" وحسابيها بتويتر و إنستغرام

واستطرد معتز مطر قائلا: "رغم كل شيء نبقى – بفضل الله- عنوانا رئيسيا للثورة والكرامة في مصر، وتبقى الملايين من الناس تتابع تلك القناة وهذا البرنامج المتواضع"، لافتا إلى أن "توقيت الاختراق، ونشر الشائعات والأكاذيب، متعلق بالذكرى التاسعة لثورة يناير"، ومؤكدا أن "نظام السيسي هش إلى درجة كبيرة جدا، وأنه في حالة رعب من تحرك الشعب المصري".

وحول تقاضيه راتبا شهريا يبلغ 60 ألف دولار شهريا، بحسب العقد الذي تم نشره على صفحة الشرق على "تويتر"، التي تم اختراقها، نفى مطر صحة ذلك جملة وتفصيلا، مؤكدا أنه "لا يتقاضى ربع أو ثلث هذا الراتب الذي تحدثوا عنه، رغم أن هذا الرقم مُهين مقارنة براتب الإعلامي عمرو أديب، وأحمد موسى، ولبنى عسل، وغيرهم".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا