آخر الأخبار

إعلان علاج أول حالة إصابة بكورونا في الصين وتطوير لقاح

ووهان- وكالات الأحد، 26 يناير 2020 05:44 ص بتوقيت غرينتش

أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، مساء السبت، عن علاج أول حالة إصابة بفيروس كورونا الذي تسبب بالإنذار الأحمر في البلاد، بسبب موت العشرات وإصابة أكثر من ألف شخص.  

 

وأكدت اللجنة الحكومية، أن امرأة تبلغ من العمر 56 عاما، لم ترتفع درجة حرارتها لمدة ستة أيام، بعد فترة علاج.

 

وبذلك، أعلنت اللجنة توصل فريق الخبراء إلى علاجها، وكذلك إمكانية إخراجها من المستشفى.

 

والمرأة التي أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية علاجها، تعيش في مدينة ووهان، حيث ينتشر فيروس كورونا.

وأصيبت المريضة في 10 كانون الأول/ يناير الماضي، بعد يومين من وصولها إلى شنغهاي، وفي 15 كانون الثاني/ يناير تم نقلها إلى المستشفى. وأكد الأطباء أنها مصابة بفيروس جديد وهذه هي أول حالة إصابة في المنطقة، حسبما ذكرت وكالة "سينا" الصينية.

 

تطوير لقاح

وفي شنغهاي، تم علاج أول مريض، مصاب بالالتهاب الرئوي غير العادي الناجم عن فيروس كورونا الجديد.

 

وقال مسؤول في المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الأحد، إن المركز شرع في تطوير لقاحات مضادة لفيروس كورونا الجديد الذي أثارت احتمالات انتشاره وتفشيه مخاوف كبيرة في الصين والعالم.

ونقلت الوكالة الرسمية الصينية (شينخوا)، عن رئيس المعهد الوطني لمكافحة الأمراض الفيروسية والوقاية منها، شيوي ون بو، قوله إن المركز تمكّن من عزل الفيروس، ويقوم حاليا بتحديد سلالته.

وأضاف أنهم يعملون أيضا على فحص أدوية تستهدف الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد، دون أن يوضح موعدا لإعطائها للمصابين أو المشتبه بإصابتهم بالفيروس.

 

اقرأ أيضا: ما هو فيروس كورونا وما مدى خشيتنا من هذا الفيروس؟


إحصائية الوفيات

 

وارتفع عدد ضحايا فيروس "كورونا الجديد" في الصين إلى 56 وفاة، فيما تجاوز عدد المصابين 1975، بحسب وكالة "شينخوا" الرسمية.

ونقلت الوكالة عن السلطات الصحية اليوم الأحد، قولها إنه تم تسجيل 1975 حالة إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد (2019-إن.سي.أو.في) في عموم البلاد، بينها 234 في حالة حرجة.

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة أنه خلال الساعات الـ24 الماضية، تم تسجيل 688 حالة إصابة جديدة مؤكدة و 1309 حالات جديدة يشتبه بإصابتها و 15 حالة وفاة جراء المرض (13 حالة وفاة في هوبي وحالة واحدة في شانغهاي وحالة واحدة أخرى في خنان).

 

اقرأ أيضا: دراسات: معدل الإصابة بفيروس كورونا يجعل من الصعب السيطرة عليه

وكانت اللجنة الوطنية للصحة في الصين أكدت، السبت، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 1287، فيما بلغت الوفيات 41 حالة.


ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها "مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة".

وتشمل الأعراض الشائعة للعدوى أعراض الجهاز التنفسي والحمى والسعال وضيق التنفس وصعوبة التنفس. وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي وحتى الموت. وتنتقل الفيروسات التاجية بين الحيوانات والأشخاص.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا