آخر الأخبار

الأردن يخلي الطلبة الأردنيين والفلسطينيين من الصين

لندن- عربي21 الأحد، 26 يناير 2020 08:06 م بتوقيت غرينتش

قالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، إن العاهل الأردني عبد الله الثاني، أمر بإخلاء الطلبة الأردنيين والفلسطينيين، من المدن الصينية المعرضة لفايروس كورونا بعد انتشاره في الصين.

وأشارت الوكالة إلى أن طائرة خاصة، ستنقل المواطنين والطلبة الأردنيين والفلسطينيين من المدن الصينية إلى الأردن.

من جانبها قدمت السفارة الفلسطينية في عمان، الشكر للأردن على المبادرة بنقل الطلبة الفلسطينيين، وقال السفير عطا الله خيري، مثمنة نقل الطلبة الفلسطينيين "والاهتمام بهم في هذه الظروف الصعبة والخطيرة تماما كما يتعامل جلالته مع الأخوة الأردنيين".

وقال السفير خيري، إن "مكرمة الملك لم تقتصر فقط على الأردنيين والفلسطينيين في المدن الصينية التي استهدفها وانتشر فيها الفيروس، بل شملت الطلبة والمواطنين من الدول العربية لإبعادهم عن الخطر ونقلهم على الطائرة الأردنية".

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، رد على مناشدة لأحد الأردنيين عبر حسابه بموقع تويتر، بشأن إخلائهم من الصين بعد انتشار كورونا.

وقال الصفدي: "الوزارة تتابع وتتواصل مع السلطات الصينية ومع أبنائنا بشكل مستمر. طلبنا السماح بإخلاء مواطنينا وسنقوم بذلك فور موافقة السلطات الصينية، التي فرضت حجرا صحيا على المدينة ومنعت الدخول إليها أو خروج أي أحد منها. لا إصابات بين مواطنينا الحمد لله ونقوم بكل ما هو متاح.. لم يتم إخلاء أحد".

الوزارة تتابع وتتواصل مع السلطات الصينية ومع أبنائنا بشكل مستمر. طلبنا السماح بإخلاء مواطنينا وسنقوم بذلك فور موافقة السلطات الصينية التي فرضت حجرا صحيا على المدينة ومنعت الدخول إليها أو خروج أي أحد منها. لا إصابات بين مواطنينا الحمد لله ونقوم بكل ما هو متاح. لم يتم إخلاء أحد. https://t.co/pMTwS4NDUl

— Ayman Safadi (@AymanHsafadi) January 25, 2020

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا