آخر الأخبار

ابن زايد يعرض على الصين المساعدة لمواجهة فيروس "كورونا"

لندن – عربي21 الأحد، 26 يناير 2020 09:29 م بتوقيت غرينتش

اعتبر ولي عهد أبو ظبي وشقيق رئيس الإمارات، محمد بن زايد آل نهيان، أن الصين قادرة على احتواء انتشار الفيروس الجديد "كورونا"، لكنه أكد استعداد بلاده للمساعدة في تجاوز هذه الأزمة.


وقال ابن زايد، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، اليوم الأحد: "نتابع باهتمام جهود الحكومة الصينية لاحتواء انتشار فيروس كورونا. نحن على ثقة بقدرة الصين الصديقة على تجاوز هذه الأزمة".


وأضاف ولي عهد أبو ظبي: "دولة الإمارات في إطار نهجها الإنساني، على استعداد لتقديم أشكال الدعم كافة للصين، والتعاون مع المجتمع الدولي للتصدي لهذا الفيروس".

 

نتابع باهتمام جهود الحكومة الصينية لاحتواء انتشار فيروس " كورونا " .. نحن على ثقة بقدرة الصين الصديقة على تجاوز هذه الأزمة .. دولة الإمارات وفي إطار نهجها الانساني على استعداد لتقديم أشكال الدعم كافة للصين والتعاون مع المجتمع الدولي للتصدي لهذا الفيروس.

— محمد بن زايد (@MohamedBinZayed) January 26, 2020

 

وأبلغت السلطات الصينية، يوم 31 كانون الثاني/ ديسمبر، منظمة الصحة العالمية بتفشي التهاب رئوي مجهول المصدر في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي وسط البلاد.

 

وعلق الرئيس الصيني شي جين بينغ السبت، على انتشار فيروس "كورونا" الجديد، وذلك بعدما وصل عدد قتلى الفيروس إلى 41 حالة.

وقال جين بينغ بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، إنه "في ظل الوضع الخطير المتمثل في الانتشار السريع لوباء الالتهاب الرئوي الجديد، من الضروري تعزيز دور القيادة المركزية للجنة المركزية للحزب لوضع حلول".

وأضاف الرئيس الصيني أنه "ينبغي تعزيز حشد القوى الاجتماعية لمواجهة الفيروس، والحفاظ على استقرار الوضع العام للمجتمع".

 

اقرأ أيضا: رئيس الصين عن انتشار "كورونا": الوضع خطير


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

10 أمراض تسببها الفطريات.. تعرف إليها 9/25/2020 6:32:32 PM بتوقيت غرينتش