آخر الأخبار

أردوغان يمنح الجنسية لسوري أنقذ تركية من أنقاض زلزال ألازيغ

لندن- عربي21 الإثنين، 27 يناير 2020 07:10 م بتوقيت غرينتش

قرر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاثنين، منح الشاب السوري محمود العثمان، الجنسية التركية، وذلك بعد إنقاذه سيدة تركية وزوجها من تحت أنقاض منزلهما المدمر، جراء الزلزال في ولاية ألازيغ شرق تركيا، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام تركية.


وفي وقت سابق الاثنين، قدم وزيرا الداخلية سليمان صويلو والصحة فخر الدين قوجه، الشكر للشاب السوري، بعد لقائهما به، خلال تفقدهما أعمال البحث والإنقاذ في حي "سورسورو" وسط مدينة ألازيغ مركز الولاية.


وتجاذب الوزيران مع محمود أطراف الحديث، ثم قدما له الشكر على مبادرته في نجدة متضرري الزلزال، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.


وقال صويلو في حديث للصحفيين، إن "محمود قام بواجبه الإنساني، ونشكره على ذلك، لقد عشنا معهم (السوريين) تحت لواء واحد لمدة 400 عام، فنحن أخوة وهذه الأخوة مستمرة بيننا".

 

اقرأ أيضا: لحظات عاطفية في لقاء شاب سوري وسيدة تركية أنقذها (شاهد)


بدوره، قدم قوجة الشكر لكل من بذل جهودا عقب الزلزال، مضيفا أن "قيمنا ومعتقداتنا واحدة، فمحمود وأمينة (مسعفة تركية نالت شهرة واسعة عقب تحدثها هاتفيا مع سيدة تركية تحت الأنقاض)، أثبتا لنا جميعا أن الإنسانية لغتها واحدة".


 وتصدر الشاب الجامعي السوري محمود العثمان، حديث الشارع التركي، بعد انتشار مقطع فيديو للسيدة التركية دوردانه أيدن، وهي تروي البطولة التي أظهرها محمود لإنقاذها هي وزوجها من تحت أنقاض منزلهما في حي "سورسورو" دون أن يكترث للجروح التي أصابت يديه.


ومساء الجمعة، ضرب زلزال بقوة 6.8 درجات على مقياس ريختر ولاية ألازيغ، حسب رئاسة إدارة الطوارئ والكوارث التركية "آفاد"، وشعر به سكان عدة دول مجاورة، ووصل عدد الوفيات جراء الزلزال إلى 41 شخصا وفق آخر بيان لـ"آفاد".

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا