آخر الأخبار

السودان يتسلم الشحنة الثالثة من المنحة الطبية القطرية

الخرطوم- الأناضول الثلاثاء، 28 يناير 2020 07:21 م بتوقيت غرينتش

قالت وكالة الأنباء السودانية الرسمية إنه "وصلت إلى مطار الخرطوم الثلاثاء الشحنة الثالثة من المنحة الطبية المقدمة من دولة قطر إلى جمهورية السودان".

وكان في استقبال الشحنة رئيس لجنة تسلم الدعم الخارجي ممثلا لمجلس السيادة الانتقالي، العميد ركن موسى عمر أحمد، ووكيلة وزارة الصحة سارة عبد العظيم، وسفير قطر بالخرطوم عبد الرحمن بن علي الكبيسي.

وقالت عبد العظيم، إن "هذه الشحنة من مجمل 70 طنا من الأدوية مقدمة في شكل منحة من قطر، وسيتم توزيعها بالتنسيق مع لجنة تسلم الدعم"، بحسب وكالة الأنباء السودانية الرسمية.

من جانبه، قال السفير الكبيسي إن "المنحة تأتي دعما للأشقاء بالسودان في المجال الصحي والطبي، واستجابة لطلبهم"، لافتا إلى أنها تحوي أدوية ومواد طبية متنوعة.

وأعرب عن أمله "أن تكون ملبية لاحتياجات المؤسسات والمراكز الصحية، في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين في ولايات السودان المختلفة".

 

اقرأ أيضا: الإمارات تعيد 50 شابا سودانيا جندتهم للقتال في ليبيا

وفي 19 كانون الثاني/ يناير الجاري، وصلت أولى الشحنات الطبية المقدمة من الهلال الأحمر القطري إلى السودان، محملة بأدوية ومواد طبية مختلفة تقدر بحوالي 70 طنا، ضمن ثلاث دفعات مقدمة إلى وزارة الصحة.

وأوفت قطر بتعهداتها البالغة 177.4 مليون دولار لمؤتمر المانحين الذي عقد في الدوحة عام 2013، وقضى بجمع مبلغ 4.5 مليارات دولار، لإعمار إقليم دارفور غربي السودان.

وبدأت في السودان يوم 21 آب/ أغسطس 2019، مرحلة انتقالية تستمر 39 شهرا، وتنتهي بإجراء انتخابات.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا