عـاجل
آخر الأخبار

الجيش اليمني يستعيد مواقع بتعز ومقتل قيادي حوثي

عدن– عربي21- أشرف الفلاحي الثلاثاء، 28 يناير 2020 07:33 م بتوقيت غرينتش

تشهد محافظة تعز، جنوب غربي اليمن، معارك عنيفة، بين قوات الجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثي، لليوم الثاني على التوالي، وسط تقدم ميداني للقوات الحكومية.

وأفاد المركز الإعلامي التابع للجيش في تعز، الثلاثاء، بأن قواته "حققت تقدما كبيرا في الجبهة الغربية من المدينة، بعد معارك عنيفة مع المسلحين الحوثيين".

وبحسب المركز، فإن قوات الجيش تمكنت من استعادة السيطرة على تلال "الذياب والمضيض والراعي والذروه والزاهر"، في جبهة الضباب ووادي الهرامية.

وتكمن أهمية هذه التلال، في أنها "تمكن الجيش من السيطرة النارية على تلتي السوداء والخلوة التي تتمركز فيها قوات الحوثي".

وأشار مركز الجيش اليمني إلى أن قياديا ميدانيا في الحوثي، يدعى "أبو تراب"، لقي مصرعه، مع 6 آخرين، بقصف مدفعي للقوات الحكومية، أثناء محاولتهم التقدم باتجاه محيط جبل هان غرب مدينة تعز.

ويُعد القيادي الحوثي "أبو تراب"، هو الثاني الذي يقتله الجيش خلال 48 ساعة في تعز، حيث قتل قائد القطاع الغربي التابع للحوثي المكنى بأبي عبدالعزيز، قتل مع أربعة من مرافقيه، وفقا ما أعلنه الجيش أمس الاثنين.

ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق من قيادات حوثية حول ما أورده الجيش في تعز.

 

اقرأ أيضا: ماذا وراء معارك الحوثي المفاجئة شرق صنعاء؟

ومنذ الأسبوع الماضي، تجددت المعارك بعدة جبهات في اليمن، فيما عبّر المبعوث الأممي إلى البلاد مارتن غريفيث، الأربعاء، عن قلقه العميق جراء التصعيد الأخير للعنف في اليمن.

وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات التابعة للحكومة ومسلحي الحوثيين المسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ أيلول/ سبتمبر 2014.

ومنذ آذار/ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين.

وجعلت هذه الحرب معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، فيما بات الملايين على حافة المجاعة، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وفق تقديرات الأمم المتحدة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا