آخر الأخبار

تسجيل إصابات بكورونا بالإمارات وارتفاع حصيلة الضحايا بالصين

أبو ظبي، بكين- وكالات الأربعاء، 29 يناير 2020 06:01 ص بتوقيت غرينتش

أفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية، الأربعاء، بتسجيل أولى حالات الإصابة بفيروس "كورونا" الجديد، فيما أعلنت الصين ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 132 وفاة.

 

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن وزارة الصحة أنها شخصت إصابة أشخاص من عائلة واحدة قادمين من مدينة ووهان الصينية، مصدر الفيروس، دون تحديد عددهم، مؤكدة أن حالتهم مستقرة.

 

— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) January 29, 2020

 

بدورها نقلت وكالة "الأناضول" عن بيان للجنة الحكومية للصحة بالصين، أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصلت إلى نحو ستة آلاف حالة.


وأوضح البيان أن "فيروس كورونا الذي انتشر في عموم البلاد باستثناء منطقة التبت ذاتية الحكم، تسبب في وفاة 132 شخصا وإصابة 4576 آخرين بشكل مؤكد، 1239 منهم حالتهم خطيرة".

 

اقرأ أيضا: كورونا يهوي بالسوق الأوروبية وتكلفة تأمين ديون الصين ترتفع


وأضاف أن عدد المشتبه في إصابتهم بالفيروس ارتفع إلى تسعة آلاف و239 حالة، وأن عدد من وضعوا تحت المراقبة بسبب اتصالهم بأي شكل من الأشكال مع مصابين، ارتفع إلى 59 ألفا و990 شخصا، فيما تماثل 103 أشخاص للشفاء.


وفيروس كورونا الجديد ظهر في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، في سوق بولاية ووهان الصينية (وسط البلاد).


ويتشابه فيروس كورونا في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشاكل التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة "سارس". 


وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم قد أعرب الثلاثاء، عن ثقة المنظمة في قدرة الصين على احتواء الأزمة، مؤكدا عدم وجود حاجة لإجلاء الأجانب من مدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشي الوباء.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا