آخر الأخبار

أستراليا تخصص جزيرة للمشتبه بإصابتهم بـ"كورونا"

سيدني- أ ف ب الأربعاء، 29 يناير 2020 07:12 ص بتوقيت غرينتش

أعلنت أستراليا، الأربعاء، عزمها على إجلاء مواطنيها من منطقة ووهان الصينية، المصدر الرئيسي لفايروس كورونا الجديد، والحجر عليهم صحيا في جزيرة "كريسماس"، البعيدة عن البر الرئيسي للبلاد.

 

وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون إن المواطنين "الأكثر ضعفا"، مثل الأطفال وكبار السن، وكذلك الأشخاص الذين قاموا بزيارات قصيرة لمدينة ووهان الصينية ومحافظة هوبي، ستمنح لهم الأولوية في إطار جهود الإجلاء.

 

وأوضح أن هؤلاء سيوضعون في حجر صحي لمدة 14 يوما، في جزيرة كريسماس، التي تضم أيضا مركز احتجاز للمهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أستراليا على متن قوارب.

 

وأثارت الخطوة استهجان بعض سكان الجزيرة، بحسب موقع "ABC" المحلي، فيما قال آخرون إن الحجر سيتم في منشآت مخصصة لهذا الغرض، وإن "كريسماس" ستلعب دورا مهما في حماية البلاد من تفشي وباء مدمّر.

 

اقرأ أيضا: تسجيل إصابات بكورونا بالإمارات وارتفاع حصيلة الضحايا بالصين

 

وقال مسؤولون إن نحو 600 أسترالي موجودون في المنطقة الصينية التي تم إغلاقها في محاولة لاحتواء انتشار الفيروس.

وأشار موريسون إلى أنّ أستراليا تعمل مع نيوزيلندا على إعادتهم وستسعى إلى الحصول على مساعدة دول المحيط الهادئ لإجلاء مواطنيها، مشددا على أن "الأولوية حاليا هي سلامة الأستراليين".

والأربعاء أيضا، أعادت اليابان والولايات المتّحدة الأربعاء مئات من رعاياهما من مدينة ووهان، فيما أعلنت الصين ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 132 وفاة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا