آخر الأخبار

تواصل الاحتجاجات الرافضة لـ"صفقة القرن" في غزة (صور)

غزة- عربي21- أحمد صقر الأربعاء، 29 يناير 2020 12:33 م بتوقيت غرينتش

لليوم الثاني على التوالي، تواصلت الاحتجاجات في قطاع غزة، رفضا لخطة السلام الأمريكية التي كشف عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمعروفة باسم "صفقة القرن".


وأعلن ترامب في مؤتمر مشترك مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو مساء الثلاثاء، عن تفاصيل الخطة الأمريكية للسلام في منطقة الشرق الأوسط، والتي تسببت بغليان الشارع الفلسطيني ورفض شعبي ورسمي وفصائلي كبير لها، وخروج مظاهرات شعبية غاضبة.


ونظمت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي (رسمية) بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة اليوم، وقفة تضامنية رافضة للخطة الأمريكية تحت شعار: "لا لصفقة القرن"، في ظل حالة غليان وغضب جماهيري فلسطيني من الإدارة الأمريكية وممن بارك "صفقة القرن" من الدول العربية.


وأوضح مدير هيئة التوجيه بخان يونس، المقدم عبد اللطيف حسين أبو لوز، أن "هيئة التوجيه شرعت في هذه الوقفة ضمن حملة لمواجهة هذه الصفقة المجرمة التي أعلن عنها ترامب المخبول؛ هذا الصهيوأمريكي الذي يتحدى كل العالم بهذا الإعلان المجرم".

 

اقرأ أيضا: هذه أبرز الردود الفلسطينية الرافضة لصفقة القرن

وأوضح في حديثه لـ"عربي21"، أن "هيئة التوجيه تعمل على توعية الأجيال الفلسطينية؛ بأننا أصحاب الحق الشرعي في فلسطين المحتلة من بحرها وحتى نهرها، التي لا يمكن التنازل عنها، وليس للاحتلال واللصوص أي شبر فيها".


ونوه أبو لوز، أنه "ضمن برامج الهيئة، الكثير من الأنشطة التثقيفية المختلفة التي تم إقرارها من أجل توعية الجيل بشأن حق العودة وتقرير المصير للشعب الفلسطيني، وخطورة الصفقة الأمريكية، كما يجري التأكيد على أن مدينة القدس المحتلة هي عاصمة الدولة الفلسطينية ولا يمكن التنازل عن شبر منها أو من أرض فلسطين".


ودعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في ساحة غزة، إلى المشاركة في المسيرة الجماهيرية الحاشدة رفضا لـ"صفقة القرن" والمؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا الفلسطينية"، والتي ستنظم عصر اليوم في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا