آخر الأخبار

الـ"AQUA"..ترامب يخطئ باسم الأقصى ومغردون يتندرون (ِشاهد)

لندن- عربي21 الأربعاء، 29 يناير 2020 08:56 م بتوقيت غرينتش

أخطأ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بنطق اسم المسجد الأقصى حينما قال إنه سيضمن أن يصلي المسلمون في المسجد الـ"Aqua"، الأمر الذي أثار جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال مؤتمره الصحفي لإعلان عن تفاصيل "صفقة القرن" التي أعدتها إدارته لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، قال ترامب: "سيعمل الإسرائيليون مع رجل رائع وهو ملك الأردن، لضمان الحفاظ على الوضع الراهن الخاص بجبل الهيكل واتخاذ التدابير اللازمة للتأكد من أن جميع المسلمين الذين يرغبون بإجراء زيارة سلمية للصلاة في المسجد الـ Aqua، سيقدرون على فعل ذلك".

وتندر رواد مواقع التواصل الاجتماعي على المقطع معلقين على خطأ الرئيس الأمريكي، ليقول أحدهم "يبدو أنها دعوة لبناء مدينة ألعاب مائية وليست خطة سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين"، حيث "AQUA" باللغة الانجليزية تختصر الكلمة الانجليزية "aquarium" وهي المدينة المائية.

 

وقال أحدهم: "لقد أشار ترامب للتو إلى المسجد الأقصى، أحد أقدس المواقع في الإسلام، على أنه "مسجد الأكوا". إنه ألمع من يعمل على خطة السلام هذه!.

 

وقال آخر: "نقدم لكم المنتجع المائي الجديد برعاية ترامب"، على حد تعبيره.

Trump refers to Al Aqsa as the 'Al Aqua Mosque'

It seems more like a call to build a water park than a 'peace plan' between Israel and Palestine pic.twitter.com/E5O1LT0r6h

— Hasan Abedi (@hazthesaz) January 28, 2020

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا