آخر الأخبار

"كورونا" يصل إسبانيا وقبرص.. وازدياد وفيات الصين

مدريد - وكالات السبت، 01 فبراير 2020 07:57 ص بتوقيت غرينتش

أعلنت السلطات الإسبانية، في وقت متأخر الجمعة، تسجيل أول إصابة على أراضيها بفيروس "كورونا الجديد"، فيما أعلنت الصين حصيلة جديدة لقتلى الفيروس إلى 259 وفاة.

وجاء الإعلان عن أول حالة بإسبانيا في بيان صادر عن وزارة الصحة عن منطقة "جزر الكناري" ذاتية الحكم جنوب غربي البلاد.

وأوضح البيان أنه تم التأكد من إصابة شخص بالفيروس من بين 5 سياح ألمان كان قد تم وضعهم بوقت سابق تحت الملاحظة الطبية للاشتباه في إصابتهم بالمرض في جزيرة "لاغوميرا" .

وأفاد البيان بأن نتيجة التحاليل التي أجريت في معهد كارلوس الثالث الصحي التابع للمعهد الوطني لعلم الأحياء الدقيقة، كانت إيجابية بالنسبة للمواطن الألماني، مشيرًا إلى أن هذه هي الحالة الأولى التي يتم رصدها بالبلاد.

 

اقرأ أيضا: تغطية مباشرة لحالات "كورونا" حول العالم (شاهد)

في سياق متصل، وصل الجمعة، نحو 20 إسبانيًا تم إجلاؤهم من مدينة "ووهان" التابعة لمقاطعة "خوبي" الصينية؛ التي انتشر منها الفيروس.

ومن المنتظر أن يقضي العائدون الإسبان الحجر الصحي في مستشفى "غوميز أولا" العسكري بمدريد؛ لمدة 14 يوما، وهي المدة القصوى، للتأكد من وجود مصابين بالفيروس الجديد.

وقال بيان صادر عن اللجنة الحكومية للصحة بالصين، إن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصلت إلى 11 ألفا و791 شخصا من بينها 1795 حالة خطيرة.


في السياق أعلنت قبرص ،الجمعة، الاشتباه بأول حالة اصابة بفيروس كورونا المستجد بعد ظهور أعراض المرض على شخص عائد من الصين.

وافاد بيان صادر عن وزارة الصحة "أظهر مواطن صيني يعيش في قبرص وزار الصين في الايام القليلة الماضية عوارض شبيهة بتلك التي يسببها فيروس كورونا".

وأكدت السلطات في الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي انه تم اتباع جميع الاجراءات التعامل مع فيروس كورونا في هذه الحالة، حيث يخضع المريض للعلاج في احدى مستشفيات العاصمة نيقوسيا، وقالت الوزارة إنه "تم استبعاد فرضية الانفلونزا أ بعد اجراء الفحوص اللازمة".

واضافت أنها "ستتحقق أكثر" خلال الأيام المقبلة بينما يتم ابقاء المريض في المستشفى لتلقي العلاج.

ولفت بيان الوزارة الى ان "هذه حالة مشتبه بها (لفيروس كورونا) ولم يتم تأكيدها بعد"، وأضاف "سنبقي الجمهور على اطلاع حول أي تطورات". 

ووفقا ليومية "فيليلفثيروس" القبرصية فقد أخضع المريض للحجر الصحي بعد وصوله الى المطار حيث أظهر الفحص اصابته بحمى شديدة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا