آخر الأخبار

مواجهات مع الاحتلال خلال مظاهرات منددة بـ"صفقة القرن"

القدس المحتلة- وكالات السبت، 01 فبراير 2020 02:14 م بتوقيت غرينتش

اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، خلال مظاهرات خرجت في مناطق مختلفة من الأراضي الفلسطينية تنديدا بالإعلان الأمريكي عن "صفقة القرن".

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز بكثافة صوب المتظاهرين ضد "صفقة القرن" على المدخل الشمالي لمدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة.


وتداولت مواقع فلسطينية محلية مقطعا مصورا يظهر إصابة الصحفي راجي عصفور، خلال تغطيته المواجهات مع الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

 

وأفادت "الأناضول" أن المواجهات أسفرت عن إصابة عشرات الفلسطينيين، معظمهم بالاختناق ما أدى إلى الإغماء على عدد منهم، فيما أصيب شابين بالرصاص المطاطي.

كما واندلعت مواجهات أخرى مع قوات الاحتلال على الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية المحتلة، واعتقل جنود الاحتلال خلالها شابا بعد الاعتداء عليه بالضرب، وأصابوا شابا آخر بالرصاص المطاطي، بحسب مواقع فلسطينية محلية.

وفي ذات السياق، خرج العشرات من الفلسطينيين بمظاهرات وسط مدينة رام الله منددة بـ"صفقة القرن"، ورفعوا خلالها لافتات كتب عليها "فلسطين من النهر للبحر، عودة اللاجئين، حرية الأسرى هذه ثوابت الشعب الوطنية" و"تسقط صفقة القرن".


كما خرج المئات من الفلسطينيين القاطنين بالأراضي المحتلة عام 1948 بمسيرات حاشدة رافضة لـ"صفقة القرن"، تركزت في مدينة الباقة الغربية، وشارك فيها أعضاء عرب في الكنيست الإسرائيلي.

 


وصرح العضو العربي بالكنيست الإسرائيلي، يوسف جبارين عبر صفحته على "فيسبوك"بالقول: "هذه السرقة لن تمر، وأن شعبنا الفلسطيني سيدوس مخططات الأبارتايد، تكريس الاحتلال والترحيل".

وأضاف جبارين: "شعبنا الفلسطيني بكافة أماكن تواجده سيواصل نضاله لصد هذا المخطط ولرفع الأذى عنا وعن حقوقنا التاريخية، والجماهير العربية في الداخل هي جزء فاعل وأساسي في النضال من أجل إسقاط هذه المخططات، بما في ذلك المخطط لترحيل أهالينا في منطقة المثلث".

والثلاثاء الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، برفقة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن خطة السلام الأمريكية بالشرق الأوسط المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن"، وقوبلت بالرفض من قبل السلطة والفصائل والأوساط الشعبية الفلسطينية.

 

 



أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا