آخر الأخبار

الصين تتهم أمريكا بإثارة الذعر من "كورونا".. وروسيا قد ترحل مصابين

عواصم- وكالات الإثنين، 03 فبراير 2020 09:23 ص بتوقيت غرينتش

اتهمت بكين واشنطن، الاثنين، بـ"إثارة الذعر" من فيروس كورونا، بعد فرضها قيودا على دخول المواطنين الصينيين إلى الولايات المتحدة.


وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا شونيانغ إن الولايات المتحدة "لم تقدم مساعدة مهمة" لمواجهة الأزمة، وكانت أول دولة تجلي طاقم قنصليتها في ووهان، فضلا عن حديثها عن سحب جزئي لطاقم السفارة لدى بكين.

 

وفي السياق ذاته، نقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء عن رئيس الوزراء، ميخائيل ميشوستين، قوله الاثنين، إن بلاده قد ترحل الأجانب الذين يتبين أنهم مصابون بفيروس كورونا.

واقترح ميشوستين أيضا تأجيل منتدى الاستثمار الروسي لعام 2020 المقرر عقده في مدينة سوتشي المطلة على البحر الأسود من 12 حتى 14 شباط/ فبراير.

وأعلنت روسيا ظهور أول حالتي إصابة بالفيروس يوم الجمعة.

وفي اليابان، قال رئيس الوزراء، شينزو آبي، الاثنين، إن حكومة بلاده ستبقى على اتصال وثيق مع كل الأطراف المعنية لضمان عدم تأثير انتشار فيروس كورونا على دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة.

 

اقرأ أيضا: نزيف اقتصادي في الصين جراء "كورونا".. وحصيلة جديدة للضحايا

وبالمثل، قالت سيكو هاشيموتو وزيرة الألعاب الأولمبية اليابانية إن منظمي الدورة الصيفية المقبلة طوكيو 2020 لا يفكرون في إلغائها.

وقال آبي أمام لجنة برلمانية: "سنبقى على اتصال وثيق مع الجميع بما في ذلك اللجنة الأولمبية الدولية ومنظمة الصحة العالمية بهدف اتخاذ الخطوات المناسبة وإبعاد تأثير فيروس كورونا عن الألعاب الأولمبية".

وتسبب الفيروس منذ ظهوره أواخر العام الماضي في وفاة 361 شخصا في الصين حتى الآن كما أنه تسبب في قلق واسع النطاق حول العالم.

وتستضيف العاصمة اليابانية دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ما بين 24 تموز/ يوليو والتاسع من آب/ أغسطس المقبل.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا