آخر الأخبار

دواء عشبي صيني لمواجهة فيروس كورونا واختباره "سريريا"

بكين- وكالات الإثنين، 03 فبراير 2020 03:02 م بتوقيت غرينتش

كشف علماء صينيون، عن وجود دواء عشبي يمكنه مكافحة فيروس "كورونا"، ولكن يجري حاليا اختباره سريريا.


وقال علماء معهد الصيدلة في شنغهاي التابع لأكاديمية العلوم الصينية، بالتعاون مع علماء معهم علم الفيروسات في ووهان، إن دواء شوانغهوانغ ليان كوفوي يمكنه كبح فيروس كورونا، بحسب ما أوردته وكالة شينخوا الصينية للأنباء.


وأشارت الوكالة إلى أن هذا الدواء المستخدم في الطب الصيني يحتوي على نبات زهر العسل الياباني، ودرقة البايكال، وForsythe، هذه النباتات الثلاث وفقا للطب الصيني تساعد على تخفيض الحمى وإزالة السموم وتطهير الجسم خارجيا وداخليا.

 

اقرأ أيضا: سفير الرياض لدى بكين: الوضع لا يدعو للهلع.. وهذه نصيحته


ولفتت إلى أن الدراسات الحديثة أكدت أن هذا الدواء هو مضاد للفيروسات والبكتيريا، ويعزز مناعة الجسم، ويمكن استخدامه في علاج الالتهاب الرئوي الشاذ، ويواصل العلماء دراسة خصائصه وفعاليته في مكافحة فيروسات الإنفلونزا (H7N9،H1N1 ، H5N1)، والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وكانت النتائج إيجابية، وحاليا يختبر هذا الدواء سريريا.


ونشرت اللجنة الصحية الحكومية وإدارة الدولة للطب الصيني التقليدي لاحقا، اسم دواء آخر فعال ضد فيروس كورونا، هو Huoxiangzhengqi koufuye، وذلك في ظل الجهود المبذولة لمواجهة وباء التهاب رئوي مجهول بمدينة ووهان الصينية، والمتسبب به فيروس "كورونا" 2019-nCoV.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

10 حيل لتحسين صحة دماغك.. تعرف عليها 8/3/2020 7:30:06 PM بتوقيت غرينتش