آخر الأخبار

ارتفاع مخزونات النفط الأمريكي أكثر من المتوقع.. وبرنت يتراجع

لندن- وكالات الأربعاء، 05 فبراير 2020 05:55 ص بتوقيت غرينتش

ارتفعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع، وفقا لبيانات معهد البترول الأمريكي.

 

وأظهرت البيانات زيادة مخزونات النفط الأمريكي بنحو 4.2 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الحادي والثلاثين من كانون الثاني/يناير، بينما أشارت توقعات المحللين إلى ارتفاع قدره ثلاثة ملايين برميل.

وارتفعت مخزونات البنزين بحوالي 1.9 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، في حين انخفضت مخزونات نواتج التقطير – التي تشمل وقود التدفئة والديزل – بنحو 1.8 مليون برميل.

ومن المنتظر الأربعاء صدور القراءة الرسمية – التي يترقبها المستثمرون عن كثب – من قبل إدارة معلومات الطاقة.

 

ووسط مخاوف من تراجع الطلب على النفط بسبب فيروس كورونا، هوت أسعار النفط، الثلاثاء، نحو واحد بالمئة، متجاهلة الآمال في تخفيضات إنتاج جديدة من أوبك وحلفائها.

 

اقرأ أيضا: انحسار المخاوف من أثر "كورونا" يرفع أسهم أمريكا واليابان

وتحدد سعر التسوية لخام برنت عند 53.96 دولار للبرميل، منخفضا 49 سنتا بما يعادل 0.9 بالمئة، في حين أغلق الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط على 49.61 دولار للبرميل، بتراجع 50 سنتا أو واحد بالمئة. وكلا خامي القياس عند أدنى مستوياته منذ يناير كانون الثاني 2019.

وقال جين مكجيليان، نائب الرئيس لأبحاث السوق لدى ترادشن إنرجي في ستامفورد بولاية كونيتيكت، "أعتقد أن المخاوف من تضرر الطلب مازالت بالفعل تضع السكين على رقبة السوق".

وانخفض النفط بشدة على مدى الأسبوعين الأخيرين بسبب بواعث القلق من أثر الفيروس التاجي الصيني على الاقتصاد العالمي، والذي أودى بحياة 427 شخصا حتى الآن وأصاب 20 ألفا و438 في بر الصين الرئيسي واكتشفت حالات إصابة به في نحو 20 دولة.

وكان النفط انتعش في المعاملات المبكرة على أمل إجراء خفض جديد في الإنتاج من أوبك+ المؤلفة من منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء من بينهم روسيا.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا