آخر الأخبار

مقتل 3 مصريين بلغم بحري.. والتحالف يتهم الحوثيين ويحذر

الرياض- وكالات الجمعة، 07 فبراير 2020 07:52 ص بتوقيت غرينتش

حذر التحالف العربي باليمن من تهديد مسلحي جماعة الحوثي لحركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق المندب وجنوب البحر الأحمر، عقب الإعلان عن مقتل ثلاثة صيادين مصريين بلغم بحري.

وفي التفاصيل، صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، تركي المالكي، أنه عند الساعة (02:00) من فجر يوم الأربعاء الخامس شباط/ فبراير الجاري، نفذت قوات التحالف البحرية عملية استجابة لبلاغ عن غرق أحد قوارب الصيد بالمياه الدولية بالبحر الأحمر نتيجة انفجار لغم بحري.

 

اقرأ أيضا: قرقاش: يمنيون يستخدمون الإمارات شماعة لخلافاتهم

وأوضح المالكي، في بيان صحفي نشرته الخميس، وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن قارب الصيد كان على متنه ستة صيادين من الجنسية المصرية، تم إنقاذ ثلاثة منهم ومقتل ثلاثة آخرين نتيجة انفجار اللغم البحري.

وقال المالكي: "استمرار المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في نشر الألغام البحرية وزراعتها، يمثل تهديدا حقيقيا لحركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر".

وأكد استمرار جهود التحالف في تحييد التهديدات البحرية وخطر الألغام البحرية، حيث بلغ مجموع ما تم اكتشافه وتدميره من الألغام (137) لغما بحريا، قامت "المليشيا الحوثية بزراعتها ونشرها عشوائيا بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر"، وفق ما جاء في البيان.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا