آخر الأخبار

شهيد وإصابات بمواجهات رفض "صفقة القرن" بالضفة (شاهد)

الضفة المحتلة- وكالات الجمعة، 07 فبراير 2020 04:24 م بتوقيت غرينتش

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء الجمعة، استشهاد شاب في المواجهات الواسعة المندلعة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بمدن الضفة الغربية المحتلة.


وذكرت الوزارة في بيان لها، أن "الشاب بدر نضال نافلة الهرشة (19 عاما)، استشهد متأثرا بجراحه الحرجة، جراء إصابته برصاص قوات الاحتلال في منطقة قفين شمال طولكرم".

 

واندلعت المواجهات مع قوات الاحتلال رفضا لـ"صفقة القرن" الأمريكية، وأشعل الشبان الإطارات، في المقابل أطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز والأعيرة النارية تجاه الفلسطينيين، ما أسفر عن إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

 

وقالت جمعية الهلال الأحمد الفلسطيني في بيان، إن "طواقمها تعاملت مع  33 إصابة، بينها 4 بالرصاص المطاطي، تم نقلها للعلاج في المستشفيات، وباقي الإصابات بحالات اختناق، إثر استنشاق الغاز المسيل للدموع، تم التعامل معها ميدانيا".

 

وفي سياق متصل، شيّع مئات الفلسطينيين، الجمعة، جثمان الشرطي، طارق بدوان، الذي استشهد برصاص إسرائيلي، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

 

واستشهد "بدوان"، الخميس، أثناء تأدية واجبه داخل مقر الشرطة الخاصة في مدينة جنين (شمال)، بحسب بيان للشرطة الفلسطينية. 

 

 

اقرأ أيضا: عريقات يرد على كوشنر ويحمله مسؤولية "تعميق دائرة العنف"

 

بدوره، رأى عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران في تصريح صحفي، أن "ما يجري بالضفة الغربية من تصاعد أعمال المقاومة، هو تعبير عن رفض الشعب الفلسطيني لصفقة القرن"، مؤكدا أن "الانتفاضة الشعبية هي المسار الصحيح للرد على الصفقة".

 

وكان جيش الاحتلال أعلن مساء الخميس، إرسال المزيد من قواته إلى الضفة الغربية المحتلة، على ضوء المواجهات التي تشهدها الأراضي الفلسطينية منذ أيام، احتجاجا على "صفقة القرن".

 

واستشهد الخميس ثلاثة فلسطينيين، خلال عمليتي دهس وإطلاق نار بالقدس المحتلة ومواجهات اندلعت بجنين شمال الضفة الغربية المحتلة، أدت إلى إصابة 15 جنديا من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

 

— Dr\Retag (@Retag89464224) February 7, 2020

 

 

 

 

— Husam Badran (@husam_badran) February 7, 2020

 


 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا