سياسة دولية

أمير قطر والرئيس الصيني يبحثان هاتفيا جهود مكافحة "كورونا"

الصين كورونا - جيتي
الصين كورونا - جيتي

قالت وكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا"، إن الرئيس شي جين بينغ، أجرى اتصالا هاتفيا بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تباحثا خلاله بسبل محاربة فايروس كورونا.

وأعرب الرئيس الصيني عن استعداد بلاده للحفاظ على التنسيق الوثيق مع قطر وإمدادها بآخر المستجدات المتعلقة بمكافحة الفيروس في الوقت المناسب، و"ضمان حياة وصحة المواطنين القطريين المتواجدين في الصين من أجل حماية صحة وسلامة شعبي البلدين بطريقة ملموسة".

وأشار إلى أن بلاده "أحرزت تقدما إيجابيا"، في سبيل مكافحة المرض، الذي تجاوزت حصيلة ضحاياه حتى الآن الـ1100 شخص.

وقال شي إن الدوحة في هذه المرحلة الحرجة أعربت مرارا عن دعمها لبكين وفتحت شبكة الخطوط الجوية القطرية لتيسير نقل المواد اللازمة لمكافحة كورونا، مبديا امتنان وتقدير الجانب الصيني لزملائه القطريين على هذه الخطوات.

 

اقرأ أيضا: أعداد وفيات فيروس "كورونا" بالصين تتخطى الألف


من جانبه، أعرب الأمير تميم عن دعم دولة قطر القوي للصين حكومة وشعبا في مكافحة الفيروس، مشيدا بالإجراءات القوية التي اتخذتها حكومة بكين في هذه المسألة.

وأبدى أمير قطر قناعته التامة بقدرة الصين على "الفوز في المعركة ضد الفيروس في أقرب وقت ممكن" و"التغلب على الصعوبات العاجلة"، مشددا على أن بلاده ستظل تقف دائما إلى جانب الشعب الصيني.

وأشار الأمير تميم إلى أن بلاده ستتبع بدقة نصائح منظمة الصحة العالمية، وأعلن عن نيته توجيه المؤسسات الصحية القطرية بتعزيز التعاون مع الجانب الصيني، مبديا استعداد الدوحة لتقديم المساعدة إلى بكين "في أي وقت" وفقا لحاجات الجانب الصيني.

التعليقات (0)