سياسة دولية

الصين تقيل مسؤولا رفيعا بمقاطعة هوبي بسبب "كورونا"

مقاطعة هوبي مركز انتشار فيروس كورونا المستجد- جيتي
مقاطعة هوبي مركز انتشار فيروس كورونا المستجد- جيتي

أقالت الصين مسؤولا رفيعا في الحزب الشيوعي بمقاطعة هوبي، مركز انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أدى إلى وفاة 1355 شخصا.

 

ونقلت وكالة شينخوا الرسمية عن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني أن رئيس بلدية شانغهاي يينغ يونغ سيحل مكان رئيس لجنة الحزب جيانغ تشاو ليانغ.

 

وتأتي إقالة جيانغ بعد إعلان الصين، الثلاثاء، إقالة اثنين من كبار المسؤولين عن الصحة في مقاطعة هوبي في وسط البلاد، وسط انتقادات متنامية على خلفية تعامل المسؤولين الصينيين مع انتشار الفيروس.

وكانت المقاطعة قد أبلغت عن ارتفاع كبير في الإصابات بالفيروس، الخميس الماضي، بحيث وصلت إلى نحو 60 ألف إصابة بعد تعديل سلطات هوبي لطرق تشخيص الإصابة بالفيروس والإحصاء.

 

اقرأ أيضا: صيني يهدد بحرق نفسه بعد منعه من الاحتفال بعيد ميلاده

وازداد الضغط على المسؤولين المحليين الصينيين بعدما كشفت الأحداث عن عدم تمتعهم بالكفاءة المطلوبة، خاصة بعد وفاة طبيب صيني في هوبي كان من أوائل المحذرين من الفيروس وتعرض لاستدعاء من قبل الشرطة لإسكاته، وفق ما قالت وكالة "فرانس برس".

وتعرضت السلطات المحلية في هوبي و ووهان لانتقادات نادرة من نوعها وغير خاضعة للرقابة على شبكة الإنترنت لتقليلها في البداية من حجم انتشار الفيروس.

وواجهت سلطات مدينة ووهان انتقادات في كانون الثاني/يناير الماضي بسبب مضيها قدما في إقامة مهرجان سنوي تحضره 40 ألف عائلة قبل أيام من إغلاق المدينة.

وأقيل أيضا مسؤول كبير في الصليب الأحمر في ووهان بسبب التقصير في أداء واجبه.

التعليقات (0)