طب وصحة

في عيد الحب.. طريقة للتخلص من الآلام العاطفية

أحس 70% من المرضى بتحسن بعد العلاج - CC0
أحس 70% من المرضى بتحسن بعد العلاج - CC0

توصل باحث كندي إلى طريقة للعلاج من الآلام العاطفية بسبب الانفصال، عن طريق تعديل الذكريات بالعلاج وبعض الأدوية التي تتحكم في الشعور بالألم.

وبحسب ما نشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، قضى ألين برونت 15 عاما في دراسة اضطرابات مع بعد الصدمة، سواء لقدامى المحاربين، وضحايا الجرائم، والهجمات الإرهابية، وخرج بطريقة يمكن أن تساعد في إزالة الألم العاطفي من الذكريات المؤلمة.

 

اقرأ أيضا: مصور بريطاني ينال جائزة بسبب فأرين تشاجرا (صورة)

ويعتمد العلاج على دواء "بروبرانولول" الذي يتحكم في الألم، إلى جانب جلسة علاج يطلب فيها من المريض كتابة شرح مفصل للألم الذي يشعر به.

ونقلت "بي بي سي" عن المعالج بأن الطريقة تستخدم لتعزيز فهم كيفية تشكل الذكريات، وطريقة فتحها، وتحديثها، وتخزينها من جديد.

وتهدف العملية إلى استهداف الجزء العاطفي من الذكريات، وإعادة تخزين الذكريات تحت تأثير الدوام في المخ بهيئتها الجديدة، دون عاطفة.

ولفت إلى أن 70% من المرضى أحسوا بالراحة خلال جلسات قليلة من العلاج.

1
التعليقات (1)
أغدا ألقاك..؟
الجمعة، 14-02-2020 06:06 م
صحيح الانسان بيتعرض لحالات خطيرة بينه وبين نفسه تعذبه وتؤرقه وقد يقبل على الانتحار. والعلاج موجود بعدة أسماء وليس بجديد وهو يقطع عن الانسان شريط التفكير .المصابون كثر وبدول بعينها ربت شعوبها على حنية فوق العادة وأساطير شبه خيالية لا تنطبق على العامة من البشر. للاستعانة على الحالة هي الكف عن الشكوى والابتعاد عن الأغاني بصفة عامة وأخد الدواء لفترة محددة الابتعاد عن مكان أو أماكن الجريمة محاولة فهم من هو الانسان من كتب الثقافة والفلسفة وخصوصا الدين وستتعدى هذه المرحلة وتعيش بأمان لكن كن على يقين أنه كل شيء مايزال بصندوقك الأسود والميزة هو انك تمتلك مفتاحه وتدويره حسب رغبتك...
الأكثر قراءة اليوم