آخر الأخبار

الحوثيون: قصف للتحالف يوقع عشرات القتلى المدنيين بالجوف

صنعاء- وكالات السبت، 15 فبراير 2020 12:35 م بتوقيت غرينتش

أعلنت جماعة الحوثي، عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين، السبت، بغارات شنتها طائرات التحالف العربي على محافظة الجوف، شمال اليمن، بعد يوم من إعلان الحوثيين عن إسقاط إحدى طائرات التحالف.

وذكرت قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للحوثيين، أن طيران التحالف استهدف المواطنين أثناء تجمعهم عند حطام الطائرة التي تم إسقاطها الجمعة في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف.

وتحدث المصدر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين في الحادثة، مشيرا إلى أنه "تجري في الأثناء عمليات الإنقاذ وانتشال الضحايا".

 

من جهتها، أكدت الأمم المتحدة، قتل 31 مدنيا وأصيب 12 آخرون في غارات جوية شنها التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن بعد تحطم إحدى طائراته في محافظة الجوف، بحسب ما أعلنت الأمم المتحدة السبت.

وأفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في بيان: "تشير التقارير الميدانية الأولية إلى أنه في 15 من شباط/ فبراير، قتل ما يصل إلى 31 مدنيا واصيب 12 اخرون في غارات" في محافظة الجوف.

من جانبه، أعلن التحالف عن سقوط طائرة مقاتلة تابعة له في محافظة الجوف في اليمن.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان: "عند الساعة 23,45 من مساء يوم الجمعة سقطت طائرة مقاتلة من نوع تورنيدو تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية أثناء قيامها بمهمة إسناد جوي قريب للوحدات التابعة للجيش الوطني اليمني".

 

اقرأ أيضا: وزير يمني: أبوظبي تريد تقاسم اليمن مع الحوثي

وأعلن الحوثيون، الجمعة، إسقاط مقاتلة حربية تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، في محافظة الجوف، شمال  اليمن، في وقت متأخر من الليل.

وذكر المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، أن "دفاعات الجماعة الجوية، أسقطت طائرة حربية من نوع "تورنيدو" تابعة لما وصفها "قوى العدوان"، وهي تنفذ مهام عدائية في سماء محافظة الجوف".

وأضاف المتحدث العسكري، وفق ما نقلته فضائية "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، أنه "تم إسقاط طائرة التورنيدو بصاروخ أرض جو متطور بتقنية حديثة"، مشيرا إلى أن سماء اليمن ليست للنزهة، وعلى العدوان أن يحسب ألف حساب لذلك، وفق تعبيره.

 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا