آخر الأخبار

بسبب كورونا.. "فيسبوك" تلغي مؤتمرها التسويقي العالمي

لندن- عربي21 السبت، 15 فبراير 2020 11:14 م بتوقيت غرينتش

أعلنت شركة "فيسبوك" عن إلغاء مؤتمرها التسويقي العالمي القادم، الذي كان مقررا عقده من 9 إلى 12 آذار/ مارس المقبل بمركز موسكون في سان فرانسيسكو، بحضور 4000 شخص؛ وذلك خوفا من تفشي فيروس "كورونا".

وقال أنتوني هاريسون، المتحدث باسم الشركة: "ألغينا قمة التسويق العالمية لدينا؛ بسبب المخاطر الصحية المتطورة المرتبطة بفيروس كورونا".


وتسبب فيروس كورونا المستجد بأضرار اقتصادية داخل الصين على وجه الخصوص.

 

وقال لاري كودلو، المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، الجمعة، إن تفشي فيروس كورونا في الصين "ربما" يقلص الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي في الربع الأول بواقع 0.2 إلى 0.3 بالمئة.


وأضاف كودلو في مقابلة مع شبكة فوكس بيزنس: "نعتقد أننا ربما نفقد في الربع الأول... 0.2 أو 0.3 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي".

 

وأغلقت الأسهم اليابانية على انخفاض، الجمعة، في الوقت الذي تلقى فيه الطلب على الين -الذي يعدّ ملاذا آمنا- الدعم من تجدد المخاوف بشأن تفشي فيروس كورونا في الصين، ما يضغط على الأسهم المنكشفة على التصدير.


وتراجع المؤشر نيكي القياسي 0.6 بالمئة، ليغلق عند 23687.59 نقطة، بينما خسر المؤشر 0.5 بالمئة في الأسبوع، ما يمثل أول انخفاض في أسبوعين.


ونزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.6 بالمئة إلى 1702.87 نقطة.

 

وقالت المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو)، التابعة للأمم المتحدة، في بيان، إنها تتوقع احتمال انخفاض إيرادات شركات الطيران العالمية بقيمة تتراوح بين أربعة وخمسة مليارات دولار في الربع الأول؛ بسبب عمليات إلغاء الرحلات المرتبطة بانتشار فيروس كورونا.


وقالت الوكالة، التي مقرها مونتريال، إن من المتوقع أن يؤثر الفيروس بشكل أكبر على القطاع مقارنة مع ما سببه وباء متلازمة التهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارس) في 2003، في ضوء حجم أعلى ومدى أكبر لإلغاء الرحلات يجري تسجيله.


وقالت إيكاو إن نحو 70 شركة طيران ألغت جميع الرحلات الدولية إلى البر الرئيسي في الصين ومنه، وإن 50 شركة أخرى قلصت العمليات.

 

وترك الفيروس تأثيرات عميقة على نطاق صناعة التكنولوجيا، بما في ذلك إغلاق متاجر، ونقص الإنتاج، وتأخير التصنيع.


وأصبحت المؤتمرات التسويقية والتطويرية تستبعد دعوة الصينيين إليها، مثل مؤتمر مطوري الألعاب، المزمع عقده في الفترة من 16 إلى 20 من الشهر القادم، والذي سينعقد دون مشاركين صينيين.

 

وأعلنت فرنسا، السبت، تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، هي الأولى خارج آسيا، ما يعزز المخاوف من هذا الوباء العالمي، الذي تخطت حصيلة وفياته 1500 شخص. 

 

من جانبه، أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدانوم غيبرييسوس، في كلمة ألقاها في مؤتمر ميونيخ السبت، أنّ "الصين تمهل وقتا للعالم، (ولكن) لا نعرف مدى هذا الوقت".


وأضاف: "ندعو الحكومات كافة، والشركات كافة، ووسائل الإعلام كافة، للعمل معنا؛ من أجل الإبقاء على مستوى التأهب المطلوب من دون تأجيج الهستيريا".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا