آخر الأخبار

"عمّان شقيقة القدس".. تظاهرات ضد صفقة القرن (شاهد)

عمّان- عربي21 - محمد العرسان الجمعة، 21 فبراير 2020 04:38 م بتوقيت غرينتش

تواصل الفعاليات الشعبية والحزبية الأردنية تنظيم احتجاجها على إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط، أو ما يعرف إعلاميا بـ"صفقة القرن".

وخرجت عدد من المسيرات الاحتجاجية في عدد من المدن الأردنية، إلى جانب العاصمة عمّان حيث اعتصم المئات أمام السفارة الأمريكية تحت شعار "عمّان شقيقة القدس".

وهتف المشاركون: "صهيوني عدو الدين ما له حق بفلسطين.. ابن الأردن رح يدوسه"، و"علي الصوت من عمان هذا الوطن ما بنهان.. أمريكيا جيوشك بكره هالنشامي تدوسك".

 

اقرأ أيضا: مؤتمر بالأردن لإطلاق حملة "العودة حقي" الدولية برعاية نيابية

وقال الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي، مراد العضايلة، لـ"عربي21" التي كانت حاضرة هناك: "الأردنيون يخرجون في جميع المحافظات رفضا لصفقة القرن التي تستهدف الأردن دولة وشعبا".

وتابع: "خرج الأردنيون أيضا في صلاة "الفجرة العظيم" إلى المساجد ليعلنوا أنهم لن يتنازلوا عن المقدسات".

واتهم المشاركون في الوقفة عددا من الزعامات العربية بالهرولة نحو الاحتلال للتطبيع معه، وقال الأمين العام لحزب الشورى، فراس العبادي، لـ"عربي21" إن المشاركين يريدون إيصال رسالة للاحتلال بأن الصفقة لن تمر مرور الكرام بوجود شعب واع ومستعد للتضحية من أجل القضية الفلسطينية.

 



وتابع العبادي: "الوقفة رسالة أيضا للقيادات العربية المتخاذلة، وسنقف خلف اللاءات الثلاثة التي أطلقها الملك عبد الله الثاني".

وشهدت مدن أردنية أخرى فعاليات احتجاجية بالتزامن مع اعتصام عمّان، إذ خرج المئات في محافظة الزرقاء رفضا لصفقة القرن، ومطالبين بإلغاء الاتفاقيات مع الاحتلال وآخرها اتفاقية استيراد الغاز.

وقال القيادي في الحركة الإسلامية، حمزة منصور، في كلمة له خلال الفعالية إن الدم الأردني امتزج بالدم الفلسطيني، وإن هذا هو الفصل الأخطر في القضية الفلسطينية.

وفي إربد شمالا، اعتصم المئات أمام مسجد نوح القضاة، رفضا للصفقة هاتفين: "خان الأردن وفلسطين اللي اتفق مع الملاعين".

في سياق متصل، لبى آلاف الأردنيين من عدة مدن ومحافظات النداء للمشاركة في فعالية "الفجر العظيم" بأداء صلاة الفجر في المساجد نصرة للمسجد الأقصى، ودعما للمرابطين هناك.

 







أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا