آخر الأخبار

إجراءات سعودية كويتية بشأن إيران تحسبا لفايروس "كورونا"

الكويت- وكالات السبت، 22 فبراير 2020 06:00 ص بتوقيت غرينتش

أعلنت الكويت، الجمعة، إيقاف جميع الرحلات القادمة والمغادرة من وإلى إيران، على خلفية ظهور فيروس كورونا في البلد الأخير.

وقالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، إن الخطوة جاءت بناء على تعليمات وزارة الصحة، وذلك بعد وقوع حالات وفيات في مدينة قم الإيرانية.

وأضافت في بيان أنه "سيتم منع القادمين من أي جنسية ممن كانوا متواجدين في إيران خلال الأسبوعين الماضيين، في حين سيخضع أي كويتي قادم من إيران للحجر الصحي".

وأوضحت الإدارة أنه سيتم إيقاف إصدار تأشيرات دخول للقادمين إلى الكويت من إيران، نظرا للوضع الحالي.

 

اقرأ أيضا: إجراءات إيرانية لمنع وصول "كورونا" إلى خامنئي

وناشدت المواطنين بعدم السفر إلى إيران خلال الفترة الحالية، لحين اتضاح الصورة النهائية بشأن فيروس كورونا الجديد.

 

من جهتها، أكدت السلطات السعودية، الجمعة، استمرار العمل بقرار منع مواطنيها والمقيمين الأجانب لديها، من السفر إلى إيران، وذلك في إطار الوقاية من فيروس كورونا.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، صرّحت السلطات بمنع دخول المسافرين من غير المواطنين، إلى السعودية، ممن سبق له التواجد في إيران.

 

وكانت الرياض قد أعلنت في يناير/ كانون ثاني 2016، منع مواطنيها من السفر إلى إيران، وقطع العلاقات الدبلوماسية معها، عقب اعتداءات على سفارة الرياض لدى طهران وقنصليتها في مدينة مشهد الإيرانية.

في وقت سابق، دخل العراق في حالة استنفار صحي، عقب إعلان جارته الشرقية إيران العثور على 13 إصابة بفيروس كورونا، أربعة منهم توفوا، الأمر الذي دفع السلطات العراقية إلى اتخاذ تدابير عدة في محاولة لمواجهة الوباء الخطير.

وصاحب الاستنفار الحكومي، حالة من الذعر بين العراقيين؛ بسبب تردي الخدمات الصحية في المستشفيات، الأمر الذي يثير تساؤلا ملحا مفاده: كيف للبلد، الذي صُنف من ضمن قائمة أسوأ البلدان صحيا، بحسب تصنيف أعده موقع "نومبيو" للأبحاث والتصنيفات، مواجهة "كورونا"؟

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا