آخر الأخبار

ارتفاع وفيات كورونا بالصين والعالم.. آخر الإحصاءات

لندن- وكالات السبت، 22 فبراير 2020 06:55 ص بتوقيت غرينتش

أعلنت السلطات الرسمية الصينية عن ارتفاع عدد وفيات الإصابة بفيروس "كورونا" القاتل، السبت، إلى 109حالات، ما يرفع عدد الوفيات الإجمالي منذ بروز الفيروس إلى 2345 ضحية.

 

وتم تسجيل 397 إصابة جديدة بالفيروس في جميع أرجاء الصين، أي أقل من الحالات الـ900 التي تم الإبلاغ عنها رسميا الجمعة، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى نحو 76 ألف حالة.


أوروبيا، أعلنت إيطاليا تسجل حالتي وفاة لرجل وأمرة في أول إعلان رسمي بالبلاد لمصابين بالفيروس، السبت، في مدينة بادوا، شمالي البلاد، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، نقلا عن مسؤولين محليين.

 

وذكرت صحيفة " "كورييري ديلا سيرا" نقلا عن مصادر في الصحة أن الحالة الأولى كانت لرجل يبلغ 78 عاما في مدينة بادو شمالي البلاد، والثانية تعود لامرأة مصابة بالفيروس، مقيمة في منطقة لومباردي التي تعد مدينة ميلان عاصمتها.


وأعلن المسؤولون وفاة المواطن ذي 78 عاما، بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث كان يقبع في مستشفى في منطقة فينيتو شمالي البلاد منذ نحو 10 أيام؛ لإصابته بمرض لا علاقة له بالفيروس، لتبين التحاليل لاحقا أنه مصاب بالكورونا.

والحالات الجديدة في إيطاليا هي الأولى في البلاد التي جاءت عن طريق العدوى الثانوية، حيث وصل العدد الإجمالي إلى 15 حالة، الجمعة.

وقالت السلطات الصحية إن أول من أصيب بالمرض في شمال إيطاليا كان قد التقى بشخص عاد من الصين في 21 كانون الثاني/ يناير، دون ظهور أي أعراض للفيروس الجديد.


اقرأ أيضا: تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا بلبنان.. قادمة من إيران


ويرقد رجل إيطالي (38 عاما) في المستشفى في حالة حرجة، كما ثبتت إصابة زوجته وصديقه بالفيروس، كما أن هناك 3 مرضى في المستشفى ظهرت عليهم أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا منذ بضعة أيام، أصيبوا أيضا بالتهابات، وأصيبت 5 ممرضات وأطباء بالفيروس. 

 

وعلى إثر ذلك، أعلنت السلطات الإيطالية تعليق الفعاليات العامة والتعليمية للأطفال وأنشطة التجارة والرياضة في 10 بلدات، بسبب رصد حالات الإصابة .

جاء ذلك على لسان وزير الصحة روبيرتو سبيرينزا، في مؤتمر صحفي، الجمعة، بمدينة ميلانو الواقعة بمقاطعة لومبارديا، شمالي البلاد، عقب انتقال العدوى للعديد من الأشخاص من مواطن يبلغ 38 عاما.

وكشف الوزير عن ارتفاع عدد الحالات التي تم تشخيص إصابتها بالفيروس إلى 14 شخصا في المقاطعة، مشددا أنهم أعدوا خطة شاملة متعلقة بـ10 بلدات في المقاطعة رصدت فيها حالات إصابة.

وأضاف: "الهدف هو حصر العدوى في منطقة جغرافية محددة".

وتطرق سبيرينزا إلى تفاصيل القرار، قائلا: "سيتم تعليق جميع الفعاليات العامة والأنشطة التجارية للشركات، والتعليمية للأطفال، وكافة الأنشطة الرياضية في المنطقة التي تضم 10 بلدات تأثرت بعدوى الفيروس".

بدورها، ذكرت الصحافة الإيطالية، أن الإجراءات التي أعلن عنها الوزير ستؤثر على أكثر من 50 ألف شخص يعيشون في البلدات العشر المذكورة.

 

الاحصاءات العالمية

وسجلت دول العالم حتى اليوم السبت ألفين و362 حالة وفاة و77 ألفا و916 مصابا، معظمها في الصين، بسبب الفيروس، وذلك بحسب محصلة جمعتها وكالة أسوشييتد برس.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي ظهر لأول مرة في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، في مدينة ووهان الصينية، وانتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وفيما يلي أحدث الإحصائيات التي أعلنت عنها السلطات الصحية لكل دولة وصل إليها الفيروس الغامض وأصاب أو حصد أرواح مواطنين لها، حتى السبت 22-2-2020:

البر الرئيسي للصين: 2345 حالة وفاة، و76 ألفا و288 مصاب، معظمها في مقاطعة هوبي(وسط)مقاطعة هونغ كونغ ذاتية الحكم: 69 مصابا وحالتا وفاة.

ماكاو: 10 مصابين

اليابان: 751 مصابا بينهم 634 كانوا على متن سفينة رست في مدينة يوكوهاما (جنوب)، و3 حالات وفاة.

كوريا الجنوبية: 433 مصابا وحالتا وفاة. 

سنغافورة: 86 مصابا الولايات المتحدة: 35 مصابا، وحالة وفاة وقعت في الصين. 

تايلاند: 35 مصابا. 

تايوان: 26 مصابا وحالة وفاة واحدة. 

استراليا: 23 مصابا. 

ماليزيا: 22 مصابا

إيطاليا: 18 مصابا وحالتا وفاة.

إيران: 28 مصابا و5 حالات وفاة.

فيتنام: 16 مصابا

ألمانيا: 16 مصابا

فرنسا: 12 مصابا وحالة وفاة واحدة

الإمارات: 11 مصابا

المملكة المتحدة: 9 مصابين

كندا: 9 مصابين

الفلبين: 3 مصابين وحالة وفاة واحدة

الهند: 3 مصابين

روسيا: إصابتان

إسبانيا: إصابتان

لبنان: إصابة واحدة

إسرائيل: إصابة واحدة

بلجيكا: إصابة واحدة

نيبال: إصابة واحدة

سريلانكا: إصابة واحدة

السويد: إصابة واحدة

كمبوديا: إصابة واحدة

فنلندا: إصابة واحدة

مصر: إصابة واحدة

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا