آخر الأخبار

هكذا علق رئيس وزراء الأردن على زيارة أمير قطر لعمّان

لندن- عربي21 السبت، 22 فبراير 2020 10:22 م بتوقيت غرينتش

أكد رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزّاز، أهمية الزيارة التي سيقوم بها أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم إلى الأردن.


وشدد الرزاز، في تصريح لوكالة الأنباء القطريّة "قنا"، على حرص الحكومة الأردنيّة على تعزيز أواصر التعاون مع دولة قطر، وفتح مجالات أوسع لهذا التعاون في المجالات كافة، مثمّنا التعاون الكبير بين البلدين في مجالات التجارة والاستثمار، وتوفير فرص العمل والتدريب، والاستفادة من الخبرات.

 

من جهته، قال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، إن زيارة أمير قطر تأتي للتأكيد على العلاقات الأخوية بين البلدين.

وشدد في تصريحات لـ"قنا" على "أهمية الزيارة، وحرص القيادتين الأردنية والقطرية على تطوير العلاقات وتعزيزها في مختلف المجالات، وزيادة التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك"، وفق قوله.

 

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن أمير قطر سيقوم بجولة زيارات رسمية للعديد من الدول العربية، ابتداء من الأحد.

وذكرت الوكالة أن أولى الزيارات ستكون للمملكة الأردنية الهاشمية، الأحد، "تستمر يومين"، ومن بعدها سيقوم بزيارة لكل من تونس والجزائر، على التوالي.

ولفتت الوكالة إلى أن الجولة ستشمل التوقيع على العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، "التي سيتم توقيعها في دعم وتعزيز هذه العلاقات، وفتح آفاق جديدة من التعاون أمامها، بما يخدم المصالح القطرية مع الدول الثلاث وشعوبها الشقيقة، وكذلك القضايا والحقوق والتطلعات العربية بوجه عام".

وقالت إن الجولة "تتزامن مع تزايد التحديات والأخطار المحدقة بالأمة العربية من كل الجهات، بدءا بالقضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس، مرورا بالأوضاع الإنسانية الصعبة التي يواجهها الأشقاء في شمال سوريا، وكذلك الأوضاع والمستجدات في ليبيا واليمن والصومال وغيرها من البلاد العربية".

اقرأ أيضا: أمير قطر في زيارة مرتقبة للأردن.. هذه أبرز الملفات

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

حركة فتح تنفي شائعات وفاة محمود عباس 3/28/2020 11:06:29 AM بتوقيت غرينتش