آخر الأخبار

ترامب يغرد بالهندية ويتلقى هدية غريبة.. ويبرم صفقات ضخمة

لندن- عربي21 الإثنين، 24 فبراير 2020 10:30 ص بتوقيت غرينتش

أعاد دونالد ترامب، الاثنين، نشر تغريدة لرئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، ضمن فيها مقطعا للاستقبال الكبير الذي حظي به دونالد ترامب، بمدينة أحمد أباد، بحضور نحو 110 آلاف شخص.

 

وكتب ترامب تعليقا باللغة الهندية، قال فيه: "السيدة الأولى وأنا سافرنا نحو 8 آلاف ميل حول العالم لإيصال رسالة إلى كل مواطن في هذه الدولة. أمريكا تحب الهند، وشعب أمريكا سيبقى دائما صديقا حقيقيا ومخلصا لشعب الهند".

 

اقرأ أيضا: استقبال حافل لترامب في أول زيارة له إلى الهند (شاهد)

 

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) February 24, 2020

 

صفقة تسليح وهدية "غريبة"

وأمام الحشد الهندي الكبير في ستاد "موتيرا" للكريكيت، الأكبر في العالم، قال ترامب إن بلاده تتطلع لتوفير "أفضل المعدات العسكرية وأكثرها إخافة" إلى الهند، إضافة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي معها.

وأضاف أن الولايات المتحدة بصدد التوقيع على صفقة لتزويد الهند بمروحيات حربية وغيرها من المعدات العسكرية بقيمة ثلاثة مليارات دولار، مشيرا إلى أن واشنطن ونيودلهي ملتزمتان بالعمل على وقف الإرهابيين ومحاربة فكرهم.

كما أكد ترامب استمرار العمل مع باكستان من أجل القضاء على "الإرهاب"، معبرا عن أمله في تخفيف حدة التوتر في المستقبل بين كافة دول جنوب آسيا.

وتابع أنه سيبحث مع مودي جهود تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مضيفا أن واشنطن في المراحل الأولى من الطريق إلى إبرام صفقة تجارية "لا تصدق" مع نيودلهي.

وأشار ترامب إلى أنه يأمل بتقدم سريع في تحسين المناخ الاستثماري في الهند، وأن الولايات المتحدة تتطلع إلى تطوير التعاون في مجال الفضاء مع الهند.
  

وفي إطار الجولة في أحمد أباد أيضا، اصطحب مودي الرئيس الأمريكي وزوجته ميلانيا في جولة في المقر الرئيسي للمهاتما غاندي والمعروف بـ"سابارماتي الأشرم".


وأهدى رئيس الوزراء الهندي ترامب تماثيل "القرود الثلاث" الشهيرة والمعروفة بـ"القردة الحكيمة الثلاث".

 

— The News Sheep (@thenewssheep) February 24, 2020

 

وكان ترامب قد نشر تغريدة سابقة بالهندية، قال فيها: "نتطلع للقدوم إلى الهند. نحن على الطريق، وسنلتقي بالجميع خلال بضع ساعات".

 

ورد "مودي" على تغريدة ترامب بمقولة شهيرة في البلاد مفادها أن "الضيوف هم مثل إله".

 

— Narendra Modi (@narendramodi) February 24, 2020

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا