آخر الأخبار

قيادي في "حماس": تهديدات الاحتلال لا تخيفنا ولا ترعبنا

لندن- عربي21 الإثنين، 24 فبراير 2020 11:55 ص بتوقيت غرينتش

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنها تأخذ تهديدات الاحتلال بشن عدوان جديد على قطاع غزة على محمل الجد، وشددت على أن المقاومة جاهزة للدفاع عن الشعب الفلسطيني.

وأوضح القيادي في حركة "حماس" مشير المصري، في حديث مع "عربي21"، أن "الاحتلال يتحمل مسؤولية التصعيد الجاري ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وقال المصري: "الاحتلال بدأ بعدوانه ضد غزة من خلال الجريمة البشعة وتجاوزه لكل الخطوط الحمر، وارتكابه لحماقة كبيرة تجاوز فيها كل القيم والأعراف الدولية والإنسانية".

وأكد أن "من حق الشعب الفلسطيني أن يدافع عن نفسه"، وقال: "من حق المقاومة أن ترد على هذا العدوان".

 

إقرأ أيضا: شهيدان وإصابات بقصف إسرائيلي على غزة ودمشق (شاهد)

وأشار المصري إلى أن "المقاومة تراقب سلوك الاحتلال"، الذي قال بأن سلوكه هو الذي سيحدد وجهة الأحداث في المنطقة"، وقال: "نحن نأخذ تهديدات الاحتلال بجدية وحذر، لكننا في كل الأحوال لا يمكننا أن نسمح للعدو بأن يرتكب مزيدا من الحماقات بحق شعبنا".

وأضاف: "تهديدات الاحتلال لا تخيفنا ولا ترعبنا، والمقاومة تدير المعركة بكل حكمة واقتدار وأي توسيع للعدوان سيدفع العدوان ثمنه. وأي حرب على غزة ستكلف قادة الاحتلال حياتهم، فلحم غزة مر، والمقاومة جاهزة للدفاع عن الشعب الفلسطيني"، على حد تعبيره.

وأغلق الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين العديد من الطرق والمواقع وأوقف حركة القطارات في محيط قطاع غزة.

ونقلت "الأناضول" عن هيئة البث العبرية، تأكيدها أنه "تم تعليق الدراسة في مدينة عسقلان وتجمعات سكانية يهودية في غلاف قطاع غزة".

وأشارت إلى أن الجيش أغلق معبر بيت حانون "إيريز"، شمال قطاع غزة أمام حركة الفلسطينيين. وأعلن قصف عشرات الأهداف الفلسطينية في قطاع غزة الليلة الماضية وفجر اليوم. وأشار إلى أنه قصف أهدافا لحركة الجهاد الإسلامي في العاصمة السورية دمشق.

ويأتي هذا العدوان الإسرائيلي بعد إطلاق المقاومة الفلسطينية زخات من الصواريخ والقذائف باتجاه مستوطنات غلاف قطاع غزة، ردا على جريمة التنيكل بجثمان شهيد فلسطيني استشهد صباح الأحد شرق محافظة خانيونس جنوب القطاع، بعد أن أطلقت دبابة قذيفة صوبه، وعمدت جرافة تابعة للاحتلال إلى جره من موقع استشهاده بطريقة بشعة، ورفضت تسليم جثمانه، الأمر الذي خلق حالة من السخط والغضب في الأوساط الفلسطينية.

 

إقرأ أيضا: إصابة مستوطنة عقب تجدد قصف المقاومة لغلاف غزة (شاهد)

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا