آخر الأخبار

مئات الآلاف من خيام النازحين السوريين قرب حدود تركيا (شاهد)

لندن- عربي21 الإثنين، 24 فبراير 2020 04:06 م بتوقيت غرينتش

نشرت وزارة الدفاع التركية الاثنين، مقطع فيديو يظهر مئات الآلاف من خيام النازحين السورييين قرب الحدود التركية، نتيجة تواصل هجمات النظام السوري والغارات الروسية بحلب وإدلب وأريافهما.


وحذرت الوزارة التركية في تغريدة بموقع "تويتر" من "هجرة محتملة إلى أوروبا، كعاقبة لضربات النظام السوري وحلفائه"، لافتة إلى أن "مئات الآلاف من المدنيين يتعرضون للمعاناة والاضطهاد بسبب هذه الضربات".

 

 

— T.C. Millî Savunma Bakanl??? (@tcsavunma) February 24, 2020

 


وأدت العمليات العسكرية للنظام إلى نزوح أكثر من 900 ألف مدني منذ كانون الثاني/ يناير 2019، إضافة إلى تدمير نحو 612 منشأة حيوية منذ نيسان/ أبريل 2019، نتيجة القصف الذي طال منازل المدنيين من قوات النظام، وفق مرصد الطيران التابع للمعارضة.


وأحرزت قوات النظام السوري تقدما مهما ليلة الاثنين، على محاور ريف إدلب الجنوبي، منتزعة السيطرة على بلدتين جديدتين بمحيط معرة النعمان، ومحاولتها التقدم في جبل الزواية بعد تنفيذها تمهيدا ناريا كثيفا.

 

اقرأ أيضا: النظام السوري يتقدم بمحيط معرة النعمان وجبل الزاوية بإدلب

وبحسب وكالة "سانا" الرسمية للنظام السوري، فقد سيطرت قوات الأسد على بلدتي "ركايا سجنة" و"النقير" في ريف إدلب الجنوبي.


وأكدت الوكالة أن عمليات التمهيد الناري مستمرة باتجاه أهم مواقع المسلحين على محور بلدة "كفرسجنة"، تزامنا مع رصد مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية لأي تجمعات للمسلحين، لافتة إلى أنه جرى السيطرة أيضا على قريتي الشيخ دامس وحنتوتين غربي مدينة معرة النعمان في ريف إدلب.


وسقط ضحايا مدنيون، الاثنين، بقصف لمقاتلات روسية، على مناطق في ريف إدلب الجنوبي.


وأفادت مصادر ميدانية، بأن ثلاثة مدنيين قتلوا في قرية كوكبة، فيما قتل اثنان آخران في قرية الفطيرة بريف إدلب الجنوبي، بقصف لطيران  روسي بالصواريخ الفراغية، فيما لا يزال بعض الضحايا عالقين تحت الأنقاض.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا