آخر الأخبار

خسائر حادة للأسهم الأمريكية مع تخوف الأسواق من جائحة فيروسية

نيويورك- رويترز الإثنين، 24 فبراير 2020 10:22 م بتوقيت غرينتش

هوت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية الثلاثة، اليوم الاثنين، مع بحث المستثمرين عن الأمان في ظل بواعث قلق محتدمة من أثر فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي، بعد قفزة في حالات الإصابة الجديدة خارج الصين، ما أشغل المخاوف من جائحة.


وتراجع المؤشر داو جونز الصناعي 1029.5 نقطة، بما يعادل 3.55 بالمئة إلى 27962.91 نقطة، وهبط المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بمقدار 111.8 نقطة أو 3.55 بالمئة ليسجل 3225.95 نقطة، وانخفض المؤشر ناسداك المجمع 355.31 نقطة أو 3.71 بالمئة إلى 9221.28 نقطة.

 

وهوت الأسهم الإيطالية بأكثر من خمسة بالمئة في أكبر تراجع يومي منذ حوالي أربع سنوات؛ بفعل المخاوف من أن يسبب التفشي ركودا، بينما خلت أرفف المتاجر من السلع الضرورية، بعدما اشتراها السكان لتخزينها.


وأظهرت أحدث بيانات أن عدد المصابين بالعدوى تخطى 220 منذ يوم الجمعة، الأغلبية العظمى منهم في منطقتي لومبارديا وفينيتو الغنيتين بشمال البلاد.


وأغلقت السلطات في منطقتي لومبارديا وفينيتو، وهما معقل الصناعة والمال في البلاد، المدارس والجامعات والمتاحف ودور العرض السينمائي لمدة أسبوع على الأقل، كما حظرت التجمعات العامة بما يشمل مهرجان البندقية الشهير.

 

آثار الانتشار السريع لفيروس كورونا القاتل في إيران والعراق و4 دول خليجية ذعر المستثمرين ببورصات الخليج، وغالبية أسواق الشرق الأوسط.

وشهدت جميع بورصات الخليج تراجعات حادة، بالتزامن مع هبوط أسعار النفط على خلفية إعلان 4 دول خليجية تسجيل حالات إصابة بالفيروس القاتل، وأيضا البيانات السلبية لنتائج أعمال الشركات.

 

اقرأ أيضا: تفشي كورونا يثير الذعر في بورصات الخليج.. "خسائر فادحة"

وهبطت الليرة التركية خلال تعاملات الاثنين إلى أدنى مستوى لها منذ عام ونصف تقريبا، بعد ساعات من قرار أنقرة إغلاق معابرها الحدودية مع طهران.

وسجل سعر صرف الليرة التركية 6.17 ليرة للدولار الواحد، وهو أدنى مستوى منذ منذ 14 سبتمبر 2018، بالتزامن مع عودة ذعر المستثمرين من تفشي فيروس كورونا القاتل، إلى جانب التصعيد العسكري في سوريا.

وأعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، الأحد، إغلاق المعابر الحدودية مع إيران بشكل مؤقت، لمنع انتقال فيروس "كورونا" الجديد إلى تركيا.

وأكد قوجة، وفقا للأناضول، أن زيادة معدلات الإصابة بالفيروس في إيران دفعت الحكومة لقرار إغلاق جميع المعابر البرية ورحلات القطارات، اعتبارا من الساعة 17.00 بالتوقيت المحلي، أمام حركة العبور باتجاه تركيا، وإبقائها مفتوحة باتجاه إيران.

 

اقرأ أيضا: هبوط حاد لليرة التركية بعد إغلاق أنقرة معابرها مع طهران

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

هل تندلع حرب أسعار النفط مرة أخرى؟ 5/28/2020 5:28:23 PM بتوقيت غرينتش