آخر الأخبار

"الصحة اليمنية" تعلن خلو البلاد من "كورونا"

عدن- عربي21- أشرف الفلاحي الأربعاء، 26 فبراير 2020 06:55 ص بتوقيت غرينتش

أعلنت وزارة الصحة اليمنية، مساء الثلاثاء، خلو البلاد من فيروس كورونا حتى الآن.

وقال وكيل وزارة الصحة لشؤون الرعاية الأولية، في الحكومة المعترف بها، علي الوليدي، إن اليمن خال حتى الآن من فيروس كورونا.

وأضاف وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" أنه تم اتخاذ جملة من التدابير من قبل الوزارة في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة، جنوب البلاد، وذلك، استعدادا لأي طارئ قد يحدث.

ونفى المسؤول اليمني، الأنباء التي وصفها بـ"الإشاعات" التي يروج لها البعض، أن اليمن سيستقبل مرضى مصابين بالفيروس من خارج البلاد، مؤكدا أن الوزارة تسعى جاهدة لاتخاذ التدابير الوقائية المتخذة كبقية البلدان.

 

اقرأ أيضاالكويت توقف الأنشطة الرياضية بعد تسجيل حالات إصابة بكورونا


وأشار إلى أن ما أشيع عن إقامة محاجر صحية في عدن، هو معلومات غير دقيقة، موضحا أنهم بصدد إعداد مراكز لتلقي العلاج ومراقبة الحالات المحتملة.

ودعا وكيل وزارة الصحة اليمنية، الوليدي، جميع المواطنين للإسهام في دعم جهود الوزارة لتنفيذ خططها الصحية، حفاظا على صحة المجتمع وعدم الالتفات إلى الشائعات، مطالبا بالعمل كفريق واحد في رفع مستوى وعي المجتمع والاستعداد لمجابهة أي احتمال لظهور "كورونا" أو أمراض الحميات المختلفة.

وكانت مواقع محلية يمنية، قد نشرت أنباء عن تكفل دولة الإمارات بإجلاء طلاب يمنيين مقيمين في الصين، إلى مدينة عدن، بالإضافة إلى نقل المصابين من مواطنيها إلى المدينة الساحلية بعد إنشاء مركز للحجر الصحي فيها.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

ما هو سر الكرش؟.. دراسة ألمانية تجيب 6/2/2020 9:53:55 PM بتوقيت غرينتش