آخر الأخبار

تصاعد إصابات كورونا في الخليج.. واكتشاف أول حالة بالجزائر

لندن- عربي21 الأربعاء، 26 فبراير 2020 08:49 ص بتوقيت غرينتش

الكويت

 

أعلنت الكويت، الأربعاء، تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المصابين إلى 26، وسط إجراءات سريعة لمواجهة الفيروس الذي تسلل إلى البلاد مؤخرا.


وأفادت وكالة الأنباء الرسمية "كونا"، أن وزارة الصحة أعلنت ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 26 حالة، بعد إصابة مواطن لأسباب متعلقة بالسفر إلى إيران.


وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة إصابة 7 كويتيين بالفيروس للأسباب ذاتها، وارتفاع العدد إلى 25.

وفي سياق متصل، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، مساء الثلاثاء، وقف جميع الرحلات الجوية مع سنغافورة واليابان في الوقت الراھن إثر تسجيل حالات إصابة بالفيروس.

والاثنين، قررت الكويت، وقف الاحتفالات بالأعياد الوطنية، والنشاط الرياضي، وإيقاف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا، خشية تداعيات فيروس "كورونا".

وسبق للكويت أن أوقفت الرحلات الجوية إلى العراق وإيران والصين.

 

البحرين

من جانبها قالت وزارة الصحة البحرينية، إن العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا، ارتفع إلى 26، بعد اكتشاف إصابة 3 بحرينيات، قدمن من إيران عن طريق رحلات جوية غير مباشرة، إلى مطار البحرين الدولي.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "بنا" إن "نتائج التحاليل المخبرية للحالات الجديدة التي أجريت للمسافرين القادمين فور وصولهم إلى مطار البحرين الدولي في القاعة المخصصة للفحوصات أكدت إصابتهم بالفيروس".

وأشارت وزارة الصحة إلى "أن الحالات المصابة وصلت إلى المملكة قبل صدور قرار شؤون الطيران المدني بتعليق جميع الرحلات غير المباشرة القادمة من إيران".

ودعت الوزارة جميع المواطنين والمقيمين القادمين من إيران أو من قام بزيارتها في الشهر الجاري، إلى الاتصال برقم خاص لجدولة موعد الفحص.

 

وأكدت على ضرورة أن يقوم كل من زاروا إيران في شهر شباط/ فبراير الجاري بالبقاء في مقر سكنهم في غرفة منفصلة، حتى جدولة موعد الفحص واتباع التعليمات التي ستعطى لهم من قبل الفريق الطبي، مع ضرورة تجنب الاختلاط بالآخرين.

 

العراق

وفي العراق قررت السلطات المحلية، تعليق الدراسة في 8 محافظات، ومنع زيارة السجناء، خشية الإصابة بكورونا، بعد ارتفاع عدد المصابين بشكل مؤكد إلى 5.

وقررت محافظات نينوى وصلاح الدين وديالى تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات، فضلا عن قرار مماثل من محافظات إقليم شمال العراق ومحافظتي النجف، وكركوك.

وتأتي القرارات التي صدرت في بيانات منفصلة كإجراء احترازي لمواجهة الفيروس، مع تسجيل البلاد 5 حالات إصابة مؤكدة.

وأوقفت إدارة سجن الناصرية للأحكام الثقيلة، التي تضم مئات المحكومين بالإعدام جنوب العراق، في بيان، الزيارات الخاصة بالنزلاء تحسبا من انتشار فيروس "كورونا".

وكان العراق قرر حظر دخول الوافدين بصورة مباشرة أو غير مباشرة، من 7 دول هي: إيران، والصين، وتايلاند، وكوريا الجنوبية، واليابان، وإيطاليا، وسنغافورة.

 

الجزائر

وأعلنت السلطات الجزائرية، الثلاثاء، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا"، لمواطن إيطالي قدم إلى البلاد في 17 شباط/ فبراير الجاري.

وقال وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد، للتلفزيون الرسمي، إن "المواطن الإيطالي خضع للفحص الطبي بمعهد باستور الحكومي المتخصص في الأوبئة والأمراض المعدية، وتبين أنه مصاب بفيروس كورنا".

وأضاف بن بوزيد، أن المصاب يخضع حاليا لإجراءات حجر صحي تفاديا لانتقال العدوى، مثلما هو معمول به في مختلف دول العالم.

وأشار إلى أن عملية الفحص شملت رعيتين من إيطاليا، تبين أن أحدهما مصاب بالفيروس، فيما تأكدت سلامة الثاني.

ووفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت روما ارتفاع حالات الوفاة بكورونا إلى 10، فيما بلغ عدد الإصابات 322.

وفي 17 شباط/ فبراير الجاري، أعلنت الجزائر إنهاء الحجر الصحي لـ43 شخصا من 3 دول مغاربية، تم إجلاؤهم، قبل أسبوعين، من مدينة ووهان الصينية، بسبب انتشار الفيروس.

وقالت السلطات حينها إنه لا إصابات وسط العائدين من "ووهان".

وأعلنت الخطوط الجوية الجزائرية، مطلع فبراير، تعليقا مؤقتا لرحلاتها المنتظمة إلى العاصمة الصينية بكين، بسبب انتشار الفيروس.

ونصبت الجزائر، في كانون ثاني/ يناير الماضي، أجهزة حرارية في مطاراتها، للكشف عن "كورونا".

أخبار ذات صلة

هل تحول فيروس كورونا إلى وباء عالمي؟ 2/26/2020 11:41:02 AM بتوقيت غرينتش
أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

ما هو سر الكرش؟.. دراسة ألمانية تجيب 6/2/2020 9:53:55 PM بتوقيت غرينتش